البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«ممكن» للمدفوعات الإلكترونية تستهدف زيادة أعمالها 4 أضعاف

البوابة نيوز

أكد سمير أبوهاشم، رئيس مجلس إدارة شركة ممكن لحلول المدفوعات الإلكترونية، أن شركته تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية خلال النصف الأول من العام الحالى تتراوح نسبتها بين ٣٠
و٣٥٪ على أقصى تقدير.
أضاف أن خطة الشركة ترتكز على زيادة حجم أعمالها ٤ مرات ومضاعفة أعداد نقاط البيع التابعة لها على مستوى الجمهورية، معتبرا أن أزمة كورونا ساهمت في ضم قطاعات اقتصادية جديدة إلى سوق حلول المدفوعات الرقمية وطرح خدمات قيمة مضافة تتلاءم مع متطلبات كافة العملاء.
وأوضح أبو هاشم أنه من الممكن بصدد الانتهاء من تطوير نظام إلكترونى جديد قبل نهاية الربع الأول من العام الحالى يستهدف ميكنة أعمال القطاعات الاقتصادية متناهية الصغر مثل محلات بيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية بنظام التقسيط وربط كافة معاملاتها اونلاين بنقاط البيع التابعة للشركة.
وأضاف أن المتعاملين مع تلك المحال الصغيرة يعتمدون على شبكة العلاقات والمعارف الاسرية بعيدا عن منافذ التجزئة الكبرى والتى تشترط من العملاء توافر مستندات مسبقة قبل الموافقة على التقسيط.
ولفت إلى أن الشركة انضمت إلى مبادرة البنك المركزى لنشر ١٠٠ الف نقطة بيع خلال العام الماضى من خلال التعاون مع بنوك مصر والأهلى وقطر الوطني،كما حصلت على رخصة ميسر للدفع الإلكترونى من قبل البنك المركزى المصرى بما يمكنها من تقديم خدمات مالية بنكية للعملاء
على صعيد آخر، نوه عن قيام الشركة بإتاحة عدة خدمات جديدة خلال المرحلة الماضية منها سداد خدمات المرور (تجديد الرخصة - واستخراج بدل فاقد وسداد المخالفات وتوكيلات البيع )، والتوثيق
(توكيل عام قضايا - توكيل عام رسمى)، وإجراءات المحاكم (إقامة دعوى مدنية - تسجيل محامى ) والتموين (إصدار بطاقة تموين - بدل فاقد - ضم افراد اسرة - وفصل) عبر منصة مصر الرقمية.
وتابع: قامت الشركة أيضا بتفعيل خدمة شحن كروت عدد من الألعاب الإلكترونية منها ببجى الشهيرة وفرى فاير وفيفا ٢٠٢١ وشحن كروت ايتونز وكروت سبوتفاى لسماع الأغانى والموسيقي.
كما طرحت خدمة سداد أقساط أبلكيشن الجمعية، ووثائق شركة مصر لتأمينات الحياة وجمع تبرعات لصالح مؤسسة مصر الخير، علاوة على خدمة دفع فواتير المرافق العامة مثل المياه وشحن عدادات الكهرباء الذكية،إلى جانب السماح لشبكة المطاعم المتعاملة مع شركة طلبات توريد المعاملات النقدية عبر ماكينات ممكن.