البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الشريف: مشروعات الدولة قلصت الفجوة بين الاحتياج والمعروض

وائل الشريف
وائل الشريف

قال وائل الشريف، عضو شعبة المقاولات والاستثمار العقاري بغرفة الجيزة التجارية، إن التوسعات التي قامت بها الدولة في قطاع الاستثمار العقاري في ظل توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، خطوة لإنعاش هذا القطاع وذلك من خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والبدء في إنشاء مليون وحدة سكنية جديدة.
وأضاف "الشريف"، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن هذه التوسعات العمرانية تساهم بلا شك في الطفرة التي يشهدها السوق العقاري، وتساهم أيضا في توفير المزيد من فرص العمل، والقضاء على البطالة التي وصلت إلى 7.3%، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن عمليات البناء الجديدة ستساهم في القضاء على العشوائية في البناء مما يوفر بيئة صحة وملائمة للمواطن المصري.
ولفت "الشريف" النظر إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي، أحد المشروعات القومية التى تم إطلاقها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى يعد أكبر مشروع إسكان اجتماعي على مستوى العالم، وهو ما جذب أنظار العالم لهذا المشروع.
وأكد أن هذه المشروعات الكبرى التى تنفذها الدولة، ساهمت بشكل كبير في تقليل الفجوة بين الاحتياج والمعروض، فالسوق العقارى كان يعانى من فجوه كبيرة خلال الفترات السابقة بين العرض والطلب، كما أن مشروع الإسكان الاجتماعي حصل على إشادة دولية من البنك الدولى، وأكثر من منظمة عالمية.