البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزراعة: ذبح 174 ألفا و820 رأس ماشية بالمجازر

البوابة نيوز

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن أن رؤوس الماشية التي قامت المجازر بذبحها خلال شهر ديسمبر الماضى بلغت 174 ألفا و820 رأس ماشية، من أجل وصول لحوم سليمة إلى المستهلكين ومكافحة الأمراض التى تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر.
وأضاف تقرير "الخدمات البيطرية"، أن إجمالى المذبوحات من الدواجن بلغ 8 ملايين و990 ألفا و17 طائرا تحت الإشراف البيطرى الكامل في المجازر المعتمدة لضمان وصول لحوم سليمة للمستهلك وخالية من أى مسببات مرضية وللحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة.
وأوضح تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه من خلال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، تقوم بالتخطيط والمتابعة الحقلية ووضع أسس أعمال مكافحة الأمراض المشتركة وتحديد شروط ومواصفات المجازر وأساليب تطوير العمل والارتقاء بمستوى العاملين بالمجازر من خلال الدورات التدريبية المستمرة.
وتابع التقرير أن إدارة المجازر تقوم أيضا، بمنح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر “السلاخين – تصاريح منشأت تجهيز الأمعاء المعدة للتصدير” وعمل برنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الجمهورية للحيوانات والتعاون مع مديريات الطب البيطرى فـــى المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتى تخضع للإشراف البيطرى الكامل.