البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. سفير الفاتيكان يزور الأقصر 3 أيام ويلتقي المحافظ

البوابة نيوز

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، المطران نيقولاس هنرى سفير دولة الفاتيكان لدى مصر، وذلك ضمن زيارته للمحافظة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، يلتقي خلالها بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، كما تتضمن جولته زيارة لمحافظات "أسوان والأقصر وسوهاج وأسيوط ".
حضر اللقاء، كلا من الأنبا عمانوئيل عياد مطران إببارشية الأقباط الكاثوليك بالأقصر والوفد المرافق لهم، ومحمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، وسعدي عبد القادر مدير البرامج الأجنبية بالأقصر.
وعبر سفير الفاتيكان عن إعجابه بمحافظة الأقصر وجوها، مؤكدًا متابعته الدورية لدور الكنيسة الكاثوليكية بمؤسساتها التعليمية والخدمية على مستوى المحافظة،.
وأشار إلى عمق وقدم العلاقات مابين مصر والفاتيكان على مر التاريخ، متمنيًا انتهاء أزمة فيروس كورونا في القريب العاجل وعودة الحركة السياحية لمصر والأقصر خاصة.
ومن جانبه أعرب محافظ الأقصر، عن سعادته بلقاء السفير نيقولاوس هنري مشيرًا إلى أهمية توطيد العلاقات الإنسانية بين بلدان العالم بمختلف الجنسيات والأديان، وأهمية هذه الزيارة التي تؤكد على التآخي بين الشعوب، داعيًا السفير لتكرارها ونقل الصورة الحضارية للمحافظة.