البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طارق فهمي: تنظيم الإخوان الدولي يوشك على الفناء

طارق فهمي، أستاذ
طارق فهمي، أستاذ العلاقات الدولية

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلاقات الدولية، أن تنظيم الإخوان الدولي يوشك على الفناء، في ظل الخسائر الكبيرة التي تتكبدها أجنحته، منذ السقوط المدوي للجماعة الأم في مصر، على أيدي الشعب، عام 2013.
وقال فهمي إن التنظيم الدولي، يخسر كل يوم المزيد من النفوذ، وبخاصة في البلدان التي كان الجميع يتصور أن وجود الإخوان فيها لا يمكن التخلص منه.
وأشار إلى أن الجماعة لم يعد لها وجود مؤثر في آخر معاقلها، وهو ليبيا، بعد أن أكد الشعب الليبي، أنه لا يعير انتباها للجماعة ولا أفكارها، بدليل خسائرهم الفادحة في الانتخابات البلدية، التي أجريت خلال الأيام الماضية، حتى أن بعض البلديات خسر مرشحوها لمجرد ارتباط أسمائهم بالجماعة هناك.
ولفت فهمي إلى أن تركيا التي تعد الداعم الرئيس للجماعة، توشك هي الأخرى على التخلي عن دعمها لقيادات التنظيم، فرارا من الغضب الأوروبي والدولي المتنامي، تجاه دور الجماعة في إشعال الأوضاع بعدد من مناطق العالم، ولا سيما الشرق الأوسط.
وشدد على أن الرئيس التركي أردوغان، أصبح يعلم أن بقاء نظامه، أو نجاحه في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، في بلاده يرتبط بالتخلي عن الإخوان، والتنصل من أفكارها المتطرفة، خاصة بعد أن أصبحت هذه الأفكار وصمة في جبين الرئيس التركي، يجد نتيجتها السيئة في ردود فعل الأصدقاء والأعداء على السواء خلال تعامله معهم، في أوروبا والعالم.