البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النصر للسيارات: إعادة بناء الشركة مرة أخرى لإنتاج سيارات نظيفة

البوابة نيوز

قال المهندس هانى الخولى العضو المنتدب للشركة النصر للسيارات، إن شركة النصر أول شركة لصناعة السيارات فى مصر، وبناء على التوجيهات الحكومية سيتم إعادة بناء شركة النصر للسيارات مرة آخرى للإنتاج واستمرارها في التصنيع بالأسواق المصرية.
وأضاف "الخولي" في تصريحات تليفزيونية، اليوم الاثنين، أن الشركة النصر ستقدم سيارات بطاقة نظيفة وذات رفاهية، موضحًا أن إنتاج السيارات كهربائية بالتعاون مع جهات حكومية والمصريون سيفرحون بتصنيع أنواع جديدة للسيارات الكهربائية.
وتابع، أن الشركة تدرس اللحاق بمبادرة الرئاسة لإحلال وتجديد السيارات، لافتا إلى أن المبادرة بدأت المرحلة الأولى بها لسيارات الغاز الطبيعي، متوقعا الاستفادة مها لتحقيق إقبال على السيارات الكهربائية.
وأردف، أن هناك عددًا من الدراسات، مؤكدا أن السيارة الكهربائية سوف تلقي إقبالا داخل السوق المصرية بعد انتشار محطات الشحن ومنح تراخيص للسيارة الكهربائية لأول مرة، لافتا إلى أن الكهربائية لها العديد من المميزات مقارنة بآليات صيانة السيارة التقليدية.
وأوضح أنه تم التوقيع اليوم على عقدين: عقد الاتفاق على تصنيع السيارة E70 في مصر، وكذلك عقد الاتفاق على تصميم وتوريد وتركيب خطوط التصنيع والتجميع والاختبارات اللازمة للسيارة.