البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيسا السجل والغرفة التجارية بمطروح يناقشان المقترحات والمعوقات

البوابة نيوز

عقدت إدارة الغرفة التجارية لمحافظة مطروح، برئاسة أنور رحيم، اليوم الخميس، اجتماعا مع منتسبي الغرفة والمحاسبين، بحضور مها الجرايحي مدير عام السجل التجاري بمطروح، بمقر الغرفة في مدينة مرسى مطروح، وذلك لمناقشة أهم الاقتراحات ودراسة المشكلات والمعوقات الخاصة بالتعامل مع الغرفة والسجل. 
وأكد "رحيم" أن هذا اللقاء يعد الأول من نوعه داخل مقر الغرفة لتدعيم أواصر الثقة والتعاون بين الغرفة ومنتسبيها هو أحد أهم أهداف مجلس الإدارة الحالي، حيث تعد الغرفة التجارية هي بيت التاجر.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن هذا اللقاء سيسهم في إثراء الحياة التجارية بالمعلومات الهادفة عن خدمات السجل التجاري، والذي يعد بمثابة شهادة ميلاد لكافة المنشآت التجارية. 
وتطرق الاجتماع لأهم المعوقات التى تواجه منتسبي الغرفة، ومنها أن محافظة مطروح ذات طبيعة خاصة ومترامية الأطراف، ولذلك قرر ومدير عام السجل التجاري بمطروح، مد تحصيل الرسوم بالخزينة حتى الساعة الواحدة ظهرًا، كما تم الاتفاق على التواصل مع الإدارة المركزية للسجل التجاري بالقاهرة، وإيجاد حل لموضوع الحجز الإلكترونى لخدمات السجل التجاري سوء بالاستثناء أو تأجيل التنفيذ. 
كما ناقش الاجتماع عدم تواجد فروع للعديد من الهيئات التى يتم التعامل معها بصفة مستمرة، مما يؤدي إلى تكبد التجار والمحاسبين مشقة السفر إلى المحافظات الأخرى لإنهاء معاملتهم، لذلك فقد تقرر التواصل مع هذه الجهات لإيفاد مندوب لها إلى مقر الغرفة بمطروح، تيسيرا على المنتسبين.