البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاب يذبح شقيقته بسبب عودتها في أوقات متأخرة

البوابة نيوز

حالة صدمة سيطرت على أهالي منطقة أم المصريين في محافظة الجيزة، بعد أن أقدم أحد أبناء المنطقة يدعى محمد عزت على ذبح شقيقته وإلقاء جثتها في منطقة صحراوية. 
يروى الجيران كواليس الواقعة، وقالوا، إن المتهم كان يقطن وأسرته في إحدى حارات منطقة أم المصريين بالجيزة، وفي تلك الحارة عاش المتهم وشقيقاته ووالده حتى سن ٢٥ سنة، وبعدها تركوا المنطقة وتوجهوا إلى السادس من أكتوبر. 
ومرت سنوات وتزوجت شقيقته ولكن زواجها لم يستمر كثيرا، حيث انفصلت عن زوجها لتعيش مع شقيقها وشقيقتها في منزل أسرتها الجديد بمنطقة السادس من أكتوبر.
ولكن يبدو أن الاستقرار لم يكن مكتوبا على حياة تلك الأسرة، ومؤخرا كانت تسهر الضحية بالخارج لتعود في وقت متأخر من الليل، وتسبب ذلك في حدوث مشادات كلامية مستمرة بينها وبين شقيقها الذي حاول كثيرا معها ان تكف عن الرجوع في وقت متأخر من الخارج.
كثيرا ما كان ينصحها وكثيرا ما كانت تعانده، كان يريد ان يعيشوا في حياة هادئة، يريد أن تسمع كلامه حتى لا يمسك أحد سيرتها، ولكن العناد كان مسيطرا عليها.
في الأيام الأخيرة، ترددت الكثير من الأقاويل حول شقيقته بسبب رجوعها باستمرار في أوقات متأخرة إلى المنزل، تلك الأقاويل وصلت إلى الاخ الذي انفعل وبشده على شقيقته، وعاد لينصحها مرة أخرى ولكن تجددت المشادات الكلامية بينهما مرة أخرى بعدما عادت الأخت في تلك الليلة متأخرة.
صعدت إلى غرفتها بالطابق الثاني، فأحضر سكينا من المطبخ، وتوجه إلى غرفتها وطرق الباب، وقال لها "أنا جاى أصالحك" وبمجرد أن فتحت له الباب، قام بتسديد عدة طعنات لها، لتسقط على الأرض غارقة في دمائها، وجلس بضع دقائق بجوار جثتها يبكي، ثم وجد أنه لا بد من إخفاء معالم جريمته حتى لا يستطيع أحد الوصول إليه من رجال المباحث.
فحمل جثتها وتوجه بها إلى الصحراء، وألقي جثتها في مكان بعيد ولكن لم تمر سوي ساعات قليلة، حتى تم كشف غموض الواقعة، وضبطه ليعترف بتفاصيل جريمته.
أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، قرار بحبس المتهم بقتل شقيقته، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.
كانت النيابة العامة قد أمرت بتشريح جثة المجني عليها، وإعداد تقرير بالإصابات التي لحقت بها.
وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة تلقي ضباط مباحث الجيزة، بلاغا من الأهالي يفيد نشوب مشاجرة بين ربة منزل وشقيقها وقيام الأخير بالتعدي عليها بسلاح أبيض وقتلها، ثم الهرب.
وأضافت التحقيقات أن قوة أمنية انتقلت لمكان الحادث بدائرة قسم الجيزة، وبإجراء التحريات تبين أن الجثة لربة منزل في العقد الثالث من العمر، ومصابة بطعنة نافذة في الصدر، وجروح في الرقبة واليدين وأن شقيقها وراء مقتلها، بعدما نشت مشادة كلامية بينهما بسبب تأخرها خارج المنزل خاصة بعدما اصبحت مطلقة الأمر الذي أصاب المتهم بحالة من الغضب خاصة أنه حذرها أكثر من مرة، ويوم الواقعة تطورت الأمور بينهما لمشاجرة حاول فيها المتهم التعدي على شقيقته وطعنها بسلاح أبيض "سكين".
وأشارت التحقيقات إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإعداد كمين لضبط المتهم، وتمكنت قوة أمنية من ضبطه واقتياده إلى ديوان القسم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.