البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البيتكوين تتراجع إلى 31 ألف دولار في تعاملات اليوم

البوابة نيوز

تراجعت سعر عملة البيتكوين المشفرة بشكل مؤقت إلى نحو 31،861.41 دولارا بنسبة تراجع 7.68% في التعاملات الصباحية اليوم الاثنين 4 يناير 2021 بعد أن سجلت أمس سعر تجاوز 33 ألف دولارا..
وتضاعفت قيمة بيتكوين (XBT) ثلاث مرات خلال عام 2020، ونمت بشكل مطرد حتى مع انخفاض سوق الأسهم في الأيام الأولى لفيروس كورونا حتى وصلت إلى أكثر من 33 ألاف دولار في تعاملات أمس. وتم جذب المستثمرين إليها، بالإضافة إلى العملات المشفرة الأخرى، حيث ضعف الدولار الأمريكي.
وقال نيكولاس بيليكانوس، رئيس التداول في شركة NEM للعملات المشفرة: "عندما يرتفع سعر أي أصل بهذه السرعة لفترة طويلة من الوقت، أتوخى الحذر، وأحث أي شخص يتداول البيتكوين على عدم الانغماس في النشوة". بينما يتوقع أن ترتفع عملة البيتكوين إلى 50 ألف دولار بحلول عيد الحب، موضحًا: "أعتقد أننا في بداية ما سيكون سوقًا صاعدة هائلة".

ومع توقع أن يترك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بالقرب من الصفر لعدة سنوات أخرى، فقد تستمر عملة البيتكوين في كسب مستثمرين جدد.
وفى 30 ديسمبر الماضى، سجلت «بيتكوين»، مستويات قياسية، حيث بلغت قيمتها 28579 دولارا خلال التداولات، وعلى مدى العام الماضى، حققت «بيتكوين»، ارتفاعا في قيمتها بمقدار 4 أضعاف مما كانت عليه، مدعومة بإقبال كبير من المستثمرين المتطلعين إلى جَنى أرباح سريعة، ويعتقد محللون أن بيتكوين ستُواصل ارتفاعها مع مزيد من الانخفاض للدولار عملة الاحتياطى العالمى، وكانت قيمة الدولار سجلت ارتفاعا في مارس الماضى مع بداية تفشى وباء كورونا، وسط تفشى النزعة الحمائية من جانب المستثمرين في ظلّ حالة من عدم اليقين، لكنّ قيمة الدولار عاودت الانخفاض، إثر الحوافز المالية الكبيرة التى قدّمها بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى.