البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتحاد الكرة يمنع ربيع ياسين من قيادة المنتخبات الوطنية

البوابة نيوز

قررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد استبعاد ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب من العمل في المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة على خلفية ازمة منتخب الشباب تحت 20 عاما في دورة شمال افريقيا.
وكشف مصدر لاتحاد الكرة لـ"البوابة نيوز" أن لجنة تقصي الحقائق باتحاد الكرة التي تم تشكيلها في أزمة منتخب الشباب في تونس حملت ربيع ياسين المسئولية في تفشى فيروس كورونا داخل بعثة المنتخب والتي تسببت في عدم خوض الفريق تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب، التي تم تأجيلها.
واضاف المصدر أن لجنة تقصى الحقائق استندت إلى تقرير الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب الوطني، الذي أدان ربيع ياسين المدير الفني بسبب تصرفاته التي كانت سببًا رئيسيًا في إصابة 17 لاعبا بفيروس كورونا.
وأكد تقرير "أبوالعلا"، أن الفوضى والاجتماعات التي عقدها المدير الفني مع اللاعبين في غرفة واحدة بأعداد مكثفة ل اتقل عن فردين كان سببًا في زيادة إصابتهم بالفيروس.
وشدد المصدر على أن ربيع ياسين لن يتولى المسؤولية الفنية في المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة.
وأصدرت لجنة تقصى الحقائق، المكلفة من اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد يوم الخميس الماضي توصياتها في أزمة منتخب الشباب خلال دورة شمال افريقيا.
جاءت التوصيات التي وصلت لها اللجنة كالتالي: مسؤولية المدير الفني عن اختيار القائمة كاملة، ومسؤولية المدير الفني تخطت دوره وصلاحيات اللجنة الخماسية واتصاله بمسؤولين فى الدولة لتمرير السفر مبكرا، ومسؤولية المدير الإدارى للمنتخب فى إجراء مسحات وانتظار السلفة المالية مسؤلية طبيب الفريق فى عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية.
وقال الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية لاتحاد الكرة أن اللجنة الطبية إرسال الدكتور محمد ابوالعلا طبيب المنتخب إلى تونس ووجدنا قصور فى الجوانب الاحترازية وعدم التزام اللاعبين بارتداء الكمامة. 
شدد على أن التجمعات فى الأماكن المغلقة وفى الصالة لمنتخب الشباب وأن هناك قصورا فى الإجراءات الطبية بالبعثة فى رحلة تونس.
أشار رئيس اللجنة الطبية، إلى أنه لم يحصل كافة اللاعبين على "الماسكات" بشكل كامل رغم صرفها من قبل الاتحاد لافتا إلى أن السفر المبكر أدى إلى إصابة اللاعبين بفيروس كورونا
نوه إلى أن هناك قصور ادارى فى رحلة تونس نظرا لعدم وجود مدير ادارى مع البعثة لمنتخب الشباب مع عدم التزام اللاعبين بالاجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن هناك أحد اللاعبين بالمنتخب انتضم لبعثة المنتخب في تونس بدون عمل مسحة فيروس كورونا.