البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزمالك يهزم سموحة بثنائية "بن شرقي وفتوح" في الدوري

الزمالك يهزم سموحة
الزمالك يهزم سموحة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا سهلا على حساب فريق سموحة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجيش الثالث ببرج العرب بالجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز، مساء اليوم الاثنين.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين ومالت الأفضلية للزمالك ونجح أشرف بن شرقي في استغلال تمريرة سحرية من إمام عاشور في الدقيقة 5 وسددها على يسار الهاني سلمان محرزا الهدف الأول إلا أن الحكم قرر إلغائه بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية “الفار”، وبعدها بدقيقة واصل الفريق الضغط على دفاعات سموحة وحصل يوسف أوباما على ركلة جزاء في الدقيقة 7 سددها أشرف بن شرقي على يمين الهاني سليمان محرزا الهدف الأول للفريق.
وفي الدقيقة الرابعة عشر حاول فريق سموحة الوصول لشباك محمد أبوجبل عن طريق تسديدة من كناريا إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الفريق، وفي الدقيقة 16 حصل فريق سموحة على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها حليمو أعلى عارضة محمد أبوجبل، كثف فريق سموحة هجماته من الجهة اليمنى عن طريق إسلام جمال وأطهر الطاهر ونجحت دفاعات الزمالك مع محمد أبوجبل في التعامل مع هجمات سموحة.
وفي الدقيقة 31 استطاع أحمد فتوح أن يحرز الهدف الثاني للزمالك بمهاردة فردية بعدما راوغ أكثر من لاعب من مدافعي سموحة بمهارة عالية وسدد الكرة على يسار الهاني سلمان، وبعدها تعرض حميد أحداد مهاجم الفريق لإصابة قوية على مستوى الرأس في الدقيقة 34 بعد تدخل قوي من رجب نبيل مدافع سموحة..
وفي الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني للزمالك التبديل الأول بنزل أحمد سيد زيزو بدلا من محمد أوناجم من أجل زيادة الفاعلية الهجومية للفريق من الجبهة اليمنى، كما أجرى سموحة التبديل الأول بنزول عبدالكبير الوادي، وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب حتى الدقيقة 50 التي شهدت تعامل محمد عبدالغني مع عرضية مميزة من كناريا جناح فريق سموحة، وبعدها سدد رفيق كابو تسديدة قوية تصدى لها محمد أبوجبل.
وفي الدقيقة 65 تصدى القائم لتسديدة صاروخية من إمام عاشور لتستمر النتيجة كما هي بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.
ويحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدلا من ضائع تألق فيهم أبوجبل وتصدى لتسديدة حسام حسن، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين دون رد والوصول للنقطة رقم 7 ليتقدم للمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري ويتوقف رصيد سموحة عند النقطة رقم 5 في المركز الثامن.