البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط كمية من الأدوية المهربة والمحظور تداولها بصيدليات الدقهلية

الأدوية المهربة
الأدوية المهربة

شنت الادارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالدقهلية اليوم الجمعه حملات للمرور على  ٨ صيدليات  بمدينة نبروه  و٤ صيدليات بمدينة المطرية  وذلك بناءا على توجيهات الدكتور  سعد مكى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية  للتأكد من احكام الرقابة على سوق الدواء المصري وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين.
 وأسفر التفتيش على صيدليات نبروه عن ضبط عدد كبير من الادوية باجمالي 1050 قرص ما بين ادويه منتهيه الصلاحيه معدة ومعروضة للبيع وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة  وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة  وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها او بيعها داخل الصيدليات العامة وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية جدول ثاني مجهولة المصدر بدون فواتير .
 كما اسفرت حملة المرور على صيدليات مدينة المطرية ضبط عدد كبير من الكمامات والادوية المهربة وسرنجات  منتهية الصلاحية ومعروضة للبيع .
وجرى تحريز المضبوطات وتحرير عدد من  المحاضر بجميع المخالفات باقسام الشرطة  كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعددمن  الصيدليات التى  تزاول النشاط بدون  تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية. 
و من جانبة أكد وكيل الوزارة استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدى لكافة أنواع الغش والاتجار الغير قانونية لردع المخالفين.