البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. أبوظبي تستقبل السياح بعد نجاحها في مواجهة "كورونا"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، اليوم الأربعاء، استقبال الإمارة رسميًا للسيّاح الدوليين اعتبارًا من 24 ديسمبر الجاري، بعد تحديث لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي الإجراءات المطبقة بما فيها إجراءات دخول الزوار الدوليين حيث سيتعيّن على السياح القادمين إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف "PCR" استُلمت خلال 96 ساعة من موعد المغادرة، بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة الأنف جديد بعد وصولهم إلى الإمارة، حسبما افادت قناة العربية.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن إمارة أبوظبي تطبق آلية وقائية حازمة وتحدث الإرشادات المتعلقة باستمرار للتأكد من الحفاظ على أعلى المعايير العالمية حرصًا على صحة وسلامة سكانها وزوارها، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم، مضيفة أنه تم استثناء القادمين من الدول الخضراء من الحجر الصحي، وتقليص مدة الحجر الصحي إلى 10 أيام فقط للقادمين من الدول الأخرى، مانحة لهؤلاء الزوار الفرصة بالاستمتاع بأمان بزيارتهم للإمارة.
ولعبت الإمارات دورا لوجستيا كبيرا في مواجهة جائحة كورونا عالميا فمع انتشار الجائحة عملت الإمارات مع مجموعة 42 على تطوير لقاح ضد كورونا واختباره وتصنيعه وتوزيعه ومع توافر اللقاح.
و كانت الإمارات سباقة في تجريبه واعتماده وأطلقت العاصمة أبوظبي "ائتلاف الأمل" مستفيدة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي وشبكة الطرق والموانئ والمطارات التي تتميز بها لدعم الجهود العالمية في توزيع لقاحات كورونا الائتلاف يقدم حلولًا متكاملة لتلبية متطلبات عملية نقل اللقاح وتخطيط الطلب والتوريد إضافة لتوفير البنية التحتية الرقمية للمساهمة بشكل فاعل في توفير اللقاح في جميع أنحاء العالم.
كما استثمرت شركة الإمارات للشحن الجوي في مرافق مخصصة لتوزيع لقاح كورونا تم تصميم هذه المرافق لتزويد السوق المحلية ولتكون بمثابة مركز عالمي للتوزيع أيضا ويمكنها استيعاب نحو 10 ملايين جرعة من اللقاح.
كما عملت شركة طيران الإمارات مع شركة فايزر لدعم احتياجات التوزيع العالمية لتصبح الإمارات لاعبا محوريا في توزيع اللقاحات للعالم.