البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير أزمات يحذر من أزمة بطالة ونقص الغذاء عالميًا بسبب الموجة الثانية من كورونا

البوابة نيوز

أكد هشام راشد خبير إدارة الأزمات، أن الموجة الثانية لفيروس كورونا، أكثر قسوة وتأثيرا على القطاعين الصحي والاقتصادي، متسائلا هل الاقتصاد  العالمي قادر على تحمل ضربات الموجة الثانية لفيروس كورونا. 
وقال راشد في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن طرق نجاة الاقتصاد العالمي من الموجة الثانية لفيروس كورونا تتمثل في 3 طرق أولا في الصرامة في تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع القطاعات وخاصة الاقتصادية والمنشآت الحكومية والخاصة ووضع قيود مشددة على المتساهل في تنفيذها.
وطالب بضرورة التوسع في التحول الرقمي واستخدم التكنولوجيا، كما كشف خبير إدارة الأزمات، عن تضاعف خسائر الاقتصاد العالمي في حال انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا .
وأشار إلى أن خسائر الموجة الأولى لفيروس كورونا تجاوزت الـ20 مليار دولار، موضحًا أن خسائر الاقتصاد دفعت بعض الدول إلى الاقتراض الخارجي بقيمة تتجاوز إنتاجها المحلي، كما تم إغلاق العديد من الشركات وخرجت من السوق تماما مما أدى إلى زيادة أعداد البطالة وقد تؤدي الموجة الثانية إلى خروج أعداد أكبر من الشركات مما يعني مضاعفة أعداد العاطلين عن العمل وتصل هذه الأعداد إلى مستويات تاريخية وتزداد نسب الفقر في العالم ومن المتوقع أن تتسبب الموجة الثانية في أزمة غذائية عالمية.