البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أول تعليق من حمدوك على خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

 الدكتور عبدالله
الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني

أعرب الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، عن سعادته بقرار وزارة الخارجية الأمريكية، برفع إسم السوان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وفي أول تعليق على قرار الخارجية الأمريكية، قال "حمدوك، "اليوم وبعد أكثر من عقدين، أُعلن لشعبنا خروج إسم بلادنا الحبيبة من قائمة الدول الراعية للإرهاب وانعتاقنا من الحصار الدولي والعالمي الذي أقحمنا فيه سلوك النظام المخلوع".

وأضاف رئيس الوزراء السوداني، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "اليوم نعود بكامل تاريخنا وحضارة شعبنا وعظمة بلادنا وعنفوان ثورتنا إلى الأسرة الدولية".

وتابع "نعود كدولة محبة للسلام، وقوة داعمة للإستقرار الإقليمي والدولي"، مشيرا إلى أن "يُساهم هذا الإنجاز الذي عملت لأجله الحكومة الانتقالية منذ يومها الأول في إصلاح الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتحويلات مواطنينا بالخارج عبر القنوات الرسمية وخلق فرص عمل جديدة للشباب والكثير من الإيجابيات الأخرى".

وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق من اليوم الاثنين، توقيع وزير الخارجية مايك بومبيو، على قرار رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد 27 عاما، والذي تسبب فيه استضافة نظام الرئيس المخلوع عمر البشير باستضافة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي.