البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إنشاء موقع إلكتروني لتسجيل الراغبين في الحصول على لقاح كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علمت "البوابة نيوز" من مصادرها عن تكليف وزيرة الصحة والسكان بعمل موقع الكتروني للتسجيل للحصول علي لقاح كرونا الذي تسلمت مصر أزل دفعة منه مساء اليوم ، والذى يتم توريده من الصين بواقع 50 الف جرعة كمرحلة أولي .
وقالت وزارة الصحة والسكان إن الموقع الإلكترونى المقرر انشاءه سيكون مخصص فقط للتسجيل للحصول علي اللقاح.
وتابعت: الفئات التى سيكون لها أولوية في التطعيم هم الفريق الطبي في مستشفيات العزل والفرز ثم الفريق الطبى في المستشفيات الأخرى، ثم باقي فئات المجتمع وتابعت : المرحلة الأولى لتوريد 50 الف جرعة ثم تتوالي باقي الدفعات لافتة إلي أنها تستهدف 10 مليون جرعة.
واستقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم ، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.
وقال مجاهد أن الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، لافتًا إلى أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً.