البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المصرية للاتصالات: اشتراكات الإنترنت المنزلي تضاعفت خلال أزمة كورونا

فعاليات قمة مصر الاقتصادية
فعاليات قمة مصر الاقتصادية

أكد محمد شمروخ، نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات للشئون المالية، أن شركته استثمرت نحو 1.6 مليار دولار قبل أزمة فيروس كورونا في تطوير شبكة البنية التحتية للاتصالات.

وأوضح شمروخ خلال كلمته في الجلسة الثانية لقمة مصر الاقتصادية التي تُعقد للعام الثاني على التوالي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمشاركة عدد من الوزراء في الجهات الاقتصادية، أنه منذ بدء العام الماضي كان هناك توجه سياسي لتطوير شبكة البنية التحتية للدولة ومنها خدمات الاتصالات، ما أدى إلى امتصاص الزيادة المفاجئة في معدلات الإقبال على الخدمة، منوها إلى أن الشركة انتهت من توصيل 5 آلاف مبني حكومي بشبكة كابلات الألياف الضوئية.

وأضاف أن طلبات الاشتراك في خدمات الإنترنت المنزلي تضاعفت خلال الجائحة مقارنة بما قبل كورونا، معتبرا أن التحول الرقمي فرصة جيدة لزيادة حجم أعمال قطاع الاتصالات.

تأتي الجلسة بمشاركة المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للعمليات والتشغيل بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمهندس محمد شمروخ نائب الرئيس التنفيذي للشركة "المصرية للاتصالات we"، ومحمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون مصر" والمهندس ياسر شاكر عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة "اورنچ مصر"والمهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات مصر" والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بنية".

تتناول الجلسة استعداد القطاع وشركات الاتصالات لجائحة فيروس كورونا، وكيف نجحت شركات المحمول في اختبار جائحة كورونا وتقييم كل شركة لأدائها خلال الجائحة، وتلقي الضوء على أبرز الدروس المستفادة من الجائحة وتأثيرها على إستراتيجية الشركات، فضلا عن دور الجائحة في تسريع وتيرة وخطط الشركات لدعم التحول الرقمي، وخطط الحكومة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار بالمشروعات المرتبطة به.

كما تستعرض الجلسة حجم الفرص المتوقعة لشركات الاتصالات من خطط التحول الرقمي، والفرص الجديدة بالمدن الذكية التي تنشئها الحكومة، وكيفية مساهمة شركات الاتصالات في التحول الرقمي وأبرز التجارب التي تطمح الحكومة لتطبيقها، ويلقي المشاركون الضوء على التحديات أمام شركات الاتصالات لتنفيذ رؤية الدولة للتحول الرقمي، وحجم الاستثمارات المتوقعة من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطبيق التحول الرقمي.