البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش الليبي يفكك 5 أطنان متفجرات بسرت

الجيش الليبي
الجيش الليبي

أعلنت قوات للجيش الليبي، السبت، تفكيك 5 أطنان متفجرات، من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، أثناء احتلاله مدينة سرت.

وقال الملازم أول عبد السلام الجازوي قائد فصيل الهندسة العسكرية التابعة لغرفة عمليات تحرير غرب سرت في تصريحات السبت إن هذه المتفجرات كانت موجودة داخل “دشمة” تستعمل من قبل عناصر التنظيم الذي سيطر على المدينة لقرابة أربع سنوات.

وأكد أن عملية إعدام مخلفات الحروب التي عثر عليها وتضم قذائف هاوزر وهاون ودانات الدبابات، تعد الثانية منذ تكليف فصيل الهندسة العسكرية بالمهمة، مشيرًا إلى إعدام مخلفات سابقة في منطقة بوهادي غرب سرت.

وتابع الجازوي أن غرفة عمليات تحرير غرب سرت تمكنت خلال الأيام الماضية من إزالة نحو 100 لغم أرضي بالمنطقة حرصًا على سلامة الليبيين.

من جانبه قال المقدم هاني الفضيل قائد السرية الأولى هندسة ميدان التابعة لإدارة الهندسة العسكرية إن القوات تعمل على جمع مخلفات الحرب بالمدينة القديمة في درنة والمناطق المجاورة لها تمهيدًا لإعدامها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الفضيل في تصريحات له أن السرية تمكنت من جمع مجموعة كبيرة من المتفجرات والصواريخ التي كانت تستخدمها الجماعات الإرهابية في درنة إبان فترة حرب الجيش الليبي ضدها، مشيرًا إلى تخصيص مخزن لها بعيدا عن الأحياء السكنية لوضع المخلفات فيه لفرزها وتجميعها.