البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نهائي القرن.. "جبل القلعة البيضاء" يرتدي قفاز البطولة

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

يعد محمد أبو جبل حارس الزمالك أو كما يلقبونه بـ"الجبل" هو أحد أهم نقاط قوة الزمالك، والتى يعول عليها كثيرا جماهير القلعة البيضاء في تحقيق الفوز باللقب القارى.
ويدخل أبوجبل اليوم مرتديا قفاز الأميرة السمراء باحثا عن تحقيق إنجاز شخصى بالفوز باللقب أفضل حارس في دوري أبطال أفريقيا.
انضم محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك لفريقه في بداية الموسم الحالى، قادما من سموحة، وكان أكثر المتفائلين يتوقعون أن يكون احتياطيا طوال الموسم لمحمد عواد القادم من الوحدة السعودى ومحمود جنش عقب عودته من الإصابة، إلا أن أبو جبل في فترته الثانية مع الزمالك عقب العودة من سموحة، نجح مع الوقت والمجهود في أن يكون الحارس الأول للزمالك ويقود الفريق الأبيض للعديد من البطولات.
محمد أبو جبل نجح في جميع الاختبارات التى خاضها مع الفريق في بطولتى الدورى ودورى أبطال أفريقيا وكذلك نجاحه في قيادة الفريق لحصد بطولتى السوبر المحلى أمام الأهلى والسوبر الأفريقي أمام الترجى التونسى ليصبح أحد القوى الرئيسية للفريق وأسلحته المهمة في معركة الجمعة.
ومنح البرتغالى باتشيكو المدير الفني للزمالك تعليمات لأبو جبل بضرورة منح تعليمات للمدافعين والحديث معهم طوال فترات المباراة لضمان عدم سرحان أحد لاعبى الدفاع، كما طالبه بالهدوء والسيطرة على زملائه في حالات التوتر أو الضغوط وفقا لسير المباراة.