البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اختتام القافلة الثقافية في قرية شكشوك بالفيوم

البوابة نيوز

اختتم إقليم القاهرة وشمال الصعيد الثقافي القافلة الثقافية التي تم تنظيمها وتنفيذها بقرية شكشوك بالفيوم على مدى ثلاث أيام بدأت من الثلاثاء الماضي بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.
وشهد حفل الختام الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم وسحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة ومارتينو لوميه رئيس الوفد الايطالي المعاون وجيرمي هوبكنز رئيس وفد اليونيسف في القاهرة والدكتور محمد عماد نائب المحافظ والفنان جلال عثمان رئيس اقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي وسماح كامل مدير عام ثقافة الفيوم ولفيف من قيادات الفيوم الشعبية والتنفيذية.

وتفقد الحضور معرض للمنتجات التي تم تصنيعها من خلال الورش التي عقدت على مدى الأيام الثلاثة من فن الاورجامي والخرز والمكرمية وكذلك نتاج ورشة الصابون السائل.

واشادت سحر السنباطي بالتعاون المثمر مع الثقافة وتحدثت عن اليوم العالمي للطفل كما فعلت مبادرة شكشوك قريى صديقة للطفولة كذلك تحدث الانصاري عن تطوير القرية وما ستشهده من تطوير في صالح الطفل واشاد الفنان جلال عثمان بالأطفال واستعدادهم لتعلم الحرف المختلفة وواجب الثقافة في السعي نحو تنمية المواهب.

واختتم الحفل بعرض لفرقة الفنون الشعبية بفرع ثقافة الفيوم الذي لاقي اعجاب الحضور كذلك قام الفنان جلال عثمان بتوزيع شهادات التكريم على المسئولين الذين ساهموا في نجاح القافلة محمد فؤاد زغلول مدير مركز التعليم المدني بالقرية ومسئولي جمعية تنمية المجتمع وإدارة مدرسة الزغيبي للتعليم الأساسي.