البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور | حملة لإزالة وتطويرالعشوائيات بالوادي الجديد

جانب من الحمله
جانب من الحمله

بدأت الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لقري البشندي بمركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، حملة موسعة لإزالة العشوائيات بالقرية والمناطق ذات الطابع الغير ملائم، وأيضا عملية تطوير المناطق القابلة لذلك، سواء بعمل أسوار وحوائط لهذه المناطق وإعادة دهان الواجهات.
فيما تواصل البشندي، تنفيذ بوابات ومحطات لمداخل القرية على الطراز البيئي والواحاتي، إضافة إلى استكمال أعمال التطوير بالقرية والميادين الخاصة بها.
وقال المهندس ماهر حسين، رئيس الوحدة المحلية لقرى البشندي ببلاط، إن يجري حاليًا مواصلة دهان واجهات المنازل بلون موحد، ورفع كفاءة الطريق العام مدخل القرية، وأعمال تطوير الميادين.
وكان قد عقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الأسبوع الماضي، لقاءًا بجمعية المجتمع المحلي بقرية البشندي بمركز بلاط المرشحة للمشاركة بجائزة مصر للتميز الحكومي بحضور المهندس عبد الحكم جبالي رئيس المركز والقيادات التنفيذية والمجتمعية بالمركز.
وأكد الزملوط، على ضرورة العمل بروح الفريق والتعاون المشترك بين الجهات التنفيذية وأهالي القرية لتحقيق أفضل النتائج، كما وجه بتشكيل لجنة لمتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات بخطة عمل الترشح واستغلال مقومات النجاح التي تمتلكها القرية، بالإضافة إلى حصر المنازل الآيلة للسقوط بالقرية لإزالتها أو ترميمها حسب حالتها.
وكانت قد فازت قرية بولاق بمركز الخارجة بالوادي الجديد، في أكتوبر 2019 بالمركز الأول في جائزة التميز الحكومي على مستوى الجمهورية.
يذكر أن الهدف الرئيس لجائزة التميز الحكومي السنوية يتمثل في تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى، وكذلك حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة توعية في الأداء المؤسسي عن طريق "جائزة مصر للتميز الحكومي" وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة والذي تجني ثماره بلادنا من تقدم وتطور وازدهار ودعمًا للتنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق تأتي فكرة تنظيم مسابقة سنوية للتميز الحكومي ليس فقط على مستوى الأفراد بل أيضًا على مستوى المؤسسات