البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط صاحب مكتبة حولها ورشة لتزوير المحررات الرسمية بالبحر الأحمر

البوابة نيوز

نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، في ضبط صاحب مكتبه حولها ورشة لتزوير المحررات الرسمية الخاصة بالجهات الحكومية مقابل مبالغ مالية وبيعها للمواطنين في البحر الأحمر.
بدأت تفاصيل الواقعة بتقديم مالك مؤسسة للتوريدات العمومي دائرة القسم بعض الأوراق والمستندات « سجل تجاري، أوراق تأمينات، نموذج 9 حجز ضرائب، إيصال كهرباء لشركة توريدات مستلزمات فندقية » للحصول على قرض بقيمة 500 ألف جنيه من احدي البنوك إلا أن الإجراءات توقفت ولدي فحص أوراق السجل التجاري تبين عدم صحتها وحال حضوره للبنك والإستعلام منه عن مصدر تلك الأوراق قام بخطفها ومحاوله وتمزيقها وعلى الفور تم الاتصال بالنجدة.
بمواجهته أمام مفتشى قطاع الأمن العام، اعترف بالواقعة مضيفا بتحصله على المسندات المزورة المضبوطة من مالك مكتبه 37 سنة مقابل مبلغ مالى.
وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الاخير بمأموريه برئاسة قطاع الامن العام وبمشاركه مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن البحر الأحمر أسفرت عن ضبطه بالمكتبة.
وبتفتيش المكتبة عثر على «أوراق ممهورة بأختام مقلده منسوبه على خلاف الحقيقة لـ (نيابة الغردقة لشئون الأسرة - احدى المستشفيات الخاصة - مصلحة الضرائب - وزارة التموين والتجارة الداخلية - مصلحة الشهر العقاري - جهاز كمبيوتر وطابعة ألوان وإسكانر».
وبمواجهته اعترف بحيازته للمستندات المضبوطة بالمكتبة لترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية واستخدامه جهاز الكمبيوتر المضبوط في التزوير.
جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتكثيف الجهود المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وبخاصة مكافحة جرائم التزوير ما لها من تأثير سلبي على الاقتصاد القومي للبلاد وفى إطار خطة قطاع الامن العام في هذا الشأن.