البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هجوم المنتخب "شكل تاني" مع "صلاح" و"مصطفى" و"تريزيجيه"

حسام البدري المدير
حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر

يواصل منتخب مصر الوطني، بقيادة حسام البدري، تدريباته، على ملعب استاد القاهرة، ضمن استعدادته لمواجهة توجو، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022.
واكتلمت صفوف الفراعنة بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم الخماسي المحترف وأصبح المنتخب بالقوة الضاربة استعتدادًا لمباراتي توجو ضمن فعاليات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية والمقرر لهما بعد غدًا السبت على استاد القاهرة ثم المباراة الثانية يوم ١٧ من الشهر ذاته.
وعلمت "البوابة" من خاص بالجهاز الفني، أن البدري رفع درجة الاستعدادات القصوى لمباراتي توجو لتعديل ترتيب الفراعنة في جدول ترتيب المجموعة بعد التعسر في الجولتين الأولي والثانية بالتعادل مع ىكينيا وجزر القمر وفشل في تحقيق أي انتصار.
وأكد المصدر أن حسام البدري قرر تغيير النظام الخاص للفراعنة في كل الجوانب من حيث النظام الغذائى والجانب التدريبى وأسلوب تمركز اللاعبين قبل المبارتين لتغيير شكل الفراعنة المعتاد.
وأضاف أن "البدري" طالب مدرب الاحمال بضرورة تجهيز نظام خاص لتجنب الإجهاد والإصابات في ظل ضغط المباريات للاعبين المحليين والمحترفين، وخاصة لاعبى الزمالك والأهلي لكثرة مبارياتهم مع فريقهم، خاصة أنهم وصلوا إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر اقامته يوم ٢٧ من نوفمبر الجاري.
وأوضح أن نية البدري تتجه للتركيز في معسكر المنتخب على عمل جلسات استشفائية للاعبين، مع بعض الجمل التكتيكية البسيطة تجنبا للإصابات، بعد الإجهاد الذي وصل إليه جميع لاعبي الدوري المحلي بسبب ضغط المباريات، ولاسيما لاعبي أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، والذين يمثلون القوام الأساسي للفراعنة بسبب ضغط المباريات ومشاركتهم في البطولات الأفريقية.
كما شدد البدري على وضع نظام خاص لنجم الفريق محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، خاصة أن اللاعب من الأعمدة الأساسية للفراعنة ويعتمد عليه أي مدير فني يتولي تدريب المنتخب الوطني، يأتى ذلك تخوفًا من حدوث أى إجهاد للاعب لأنه أهم لاعب في صفوف الفراعنة أيضًا.
واكد المصدر أن المدير الفني عقد اجتماع خاص مع محمد صلاح من أجل الحديث عن أهمية المبارتين وأن لا بد من الفوز لتعديل ترتيب الفراعنة في المجموعة والوصول إلى البطولة الأفريقية، وطالبه بالحديث مع اللاعبين داخل المعسكر عن أهمية المبارتين وتزويد اللاعبين بالحماس خاصة أنه العنصر الأكثر خبرة في صفوف الفراعنة بسبب احترافه في أقوى الفرق والدوريات العالمية وخضوعه للتدريب تحت أقوى المدربين على مستوى العالم.
وحرص المدير الفني على عقد عدة جلسات مستمرة مع مصطفى محمد مهاجم الفراعنة وتخصيص برنامج تدريبي خاص له من أجل التغلب على العقم التهديفى للفراعنة موخرًا، وطلب البدري من اللاعب تحديدًا استغلال الفرص القليلة التى تصل إليه وعدم إهدارها، خاصة أن المباريات المقبلة ستكون صعبة للغاية فضلًا عن الرقابة اللصيقة على محمد صلاح في المباريات الخاصة بالأدوار المقبلة للفراعنة.
واستقر البدري بشكل كبير خلال التدريبات على الخطة الهجومية التي سيلعب بها المواجهتين بالاعتماد على مثلث الهجوم المكون من محمد صلاح ومحمود تريزيجية وأمامهما مصطفى محمد، كما خاص بعض الجمل التكتيكية في التدريبات بين الثلاثي.
ووعبر البدري عن سعادته بالروح الرياضية العالية التي تتواجد داخل جدران المعسكر بين لاعبي الأهلي والزمالك خاصة أن الجميع هدفه الوحيد هو اسم مصر في القارة السمراء، أن هذه خطوة مهمة قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر له يوم ٢٧ نوفمبر الجاري والتي سوف تجمع بين الفريقين على أرض الوطن، وذلك لتكون رسالة إلى الجماهير التي تشعل التعصب بين الفريقين قبل أي مباراة تجمع القطبين.