البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب 2020 | غدا.. 4 ملايين يستكملون التصويت في انتخابات الدقهلية

مجلس النواب 2020
مجلس النواب 2020

يستكمل غدا الأحد أكثر من 4 مليون ناخب بمحافظة الدقهلية فى اليوم الثانى والأخير الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب 2020 داخل لجان الانتخابات والبالغ عددها 1426 لجنة فرعية داخل 699 مركزا انتخابيا  في عدد 10 دوائر انتخابية تضم جميع مراكز ومدن واحياء المحافظة والتي يبلغ عددها 21 مركز ومدينة وحي بالدقهلية.

وتشهد الدقهلية تنافس ٣٥٤ مرشحا بـ١٠ دوائر انتخابية  على ٢١ مقعد فردى وقائمتين " القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة المستقلين " حيث يأتى نصيب الدقهلية في القائمة ١٧ مرشحا.

أما بالنسبة للمقاعد الفردية فتشهد الدائرة الأولى المنصورة تنافس ٤٣ مرشح على مقعدين والدائرة الثانية مركز المنصورة  ٤٥ مرشح للتنافس على مقعدين  والثالثة بلقاس ٢٥ مرشحا للتنافس على مقعدين والرابعة طلخا ٤٧ مرشحا للتنافس على مقعدين والخامسة دكرنس ٤٦ مرشح للتنافس على ٣ مقاعد والسادسه منية النصر ٢٦ مرشح للتنافس على مقعدين والدائرة السابعة المنزلة ٢٧ مرشح للتنافس على مقعدين والثامنه ميت غمر ٣٦ مرشح للتنافس على مقعدين والتاسعه اجا ٢٩  مرشح للتنافس على مقعدين والعاشرة السنبلاوين  ٣٠ مرشحا للتنافس على مقعدين.

فيما يخوض ٥٥ مرشحا من بين ٣٥٤ مرشحا الانتخابات ممثلين للأحزاب حيث يخوض السباق ١٧ مرشحا عن حزب مستقبل وطن  و٧ مرشحين عن حزب حماة وطن  و٩ مرشحين عن حزب الوفد، ومرشح عن حزب التحرير المصرى، و٤ مرشحين عن حزب الشعب الجمهوري ومرشح عن حزب مصر القومي، و٦ مرشحين عن حزب المؤتمر ومرشح عن حزب الحركة الوطنية و٣ مرشحين عن حزب الجيل الديمقراطى و٢ مرشح حزب عن العربي للعدل والمساواة ومرشح عن حزب النور ومرشح عن حزب الاتحاد ومرشح عن حزب الريادة ومرشح عن حزب المصريين.

ويتنافس في المرحلة الثانية لإنتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.