البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة صحية بنجع حمادي وأخرى زراعية بأبو تشت

البوابة نيوز

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، قافلة توعية صحية بنجع حمادي وأخرى زراعية بأبو تشت، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة وبإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأشار الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظم عددا من القوافل الصحية والزراعية بمركزي نجع حمادي وأبو تشت شمال محافظة قنا، وأن ذلك يأتي في إطار الدور التنموي والتوعوي الذى تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع المحلى.
وأضاف نصارى أنه تم تنظيم قافلة صحية قامت بتوعية المواطنين صحيًا حول طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد والطرق السليمة التي يجب اتباعها في حالة الإصابة بالفيروس دون نقل العدوى لباقي أسرة المصاب.
وتابع نائب رئيس الجامعة، أنه تم توعية المواطنين بالقرية حول طرق الوقاية من فيروس التهاب الكبد الوبائي بجميع درجاته، وسبل العلاج المتاحة في كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.
وأوضحت الدكتورة أسماء محمد المدرس بكلية التمريض بالجامعة، أن القافلة التوعوية تطرقت إلى تعريف المواطنين بالإسعافات الأولية للحروق وأنواع الحروق وطرق الوقاية منها والعلاج السليم في حالة التعرض للحروق.
وذكر الدكتور عاطف محمد سليم أستاذ مساعد بقسم الإنتاج الحيواني بالجامعة، أنه تم تنظيم قافلة توعوية في الإرشاد الزراعي بقرية الحبيلات الغربية التابعة للوحدة المحلية لمركز بأبو تشت تناولت طرق التغذية الزراعية السليمة للإنتاج الحيواني، وإنشاء مزارع التسمين وتم عقد حوار مفتوح مع عدد من المزارعين وأصحاب مزارع الماشية وإفادتهم بالمعلومات الصحيحة عن طرق تربية الحيوان والعناية به والوقاية من الأمراض المختلفة.
وشارك في القافلة لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالمستشفى الجامعي وكلية الطب وكلية الزراعة والطب البيطري، شهد القافلة التوعية عدد كبير من مواطني القرية.