البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرعاية الأسقفية: لقاءات توعية صحية وكشف مجاني بعين شمس والطوابق

البوابة نيوز

نظمت مؤسسة الرعاية الأسقفية التابعة للكنيسة الأسقفية لقاءات توعية صحية بمراكزها المجتمعية بعين شمس ومنطقة الطوابق بالجيزة، في إطار المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي.
من جانبه قال دكتور ماجد موسى رئيس مؤسسة الرعاية الأسقفية في بيان صادر عن الكنيسة الأسقفية اليوم: تم تنظيم لقاءات توعية صحية وفحوصات مجانية للمستفيدين. حيث يهدف برنامج تحسين الصحة إلى رفع وعى المستفيدين بآتباع عادات صحية سليمة ودعم حصولهم على الخدمات الصحية المجانية التى توفرها الجهات المختلفة.
يذكر أن مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية (الابيسكوكير) هى الذراع التنموى للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الاسقفية في مصر. في العام 2003 م تم تسجيل المؤسسة بشكل رسمى بوزارة التضامن الاجتماعي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمات تأهيل وتعليم لهم بعدما لاحظت الكنيسة نقص هذه الخدمات في مدينة منوف بمحافظة المنوفية. 
الجدير بالذكر أن إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية هو الإقليم الـ41 لهذه الكنيسة حول العالم ويضم تحت رئاسته 10 دول في مصر وشمال أفريقيا ويخضع لرئاسة رئيس أساقفة كانتربري ويتبع اتحاد الكنائس الانجليكانية في العالم.