البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

افتتاح مسجد "عباد الرحمن" بقصر الباسل في أطسا

البوابة نيوز

افتتح، مساء اليوم الجمعة، خالد فراج رئيس مركز ومدينة أطسا، مسجد عباد الرحمن بقرية قصر الباسل التابعة لمركز أطسا، بعد إحلاله وتجديده،وذلك في إطار التعاون بين محافظة الفيوم ممثلة في الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا ومؤسسات المجتمع المدنى وبين رجال الأعمال والخير من الدولة العربية السعودية لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

وأشار رئيس مركز ومدينة اطسا أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة المحافظة ووزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة، لإستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، ونشر تعاليم الدين الوسطي.

وقد أدى رئيس مركز ومدينة اطسا، يرافقه الأستاذ محسن عبدالباقى سكرتير عام مركز ومدينة اطسا، وعدد من أئمة ورجال الأوقاف، صلاة الجمعه بالمسجد، بحضور عدد من أهالى القرية.

القى خطبة الجمعه ممثل الأوقاف والتى تناول فيها أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداءِ والاهتداء بالرسول صلى اللّه عليه وسلم في اعتقاداته وأقواله وأفعاله،وفي جميع أموره وأحواله، لاسِيَّما أخلاقه الشريفة الجميلة، وأدبَه الرَّفيع العالي، فلقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ذا خُلق عظيم.

جدير بالذكر انه تم احلال وتجديد المسجد على مساحة ٢٤٠ م٢ ويضم مصلى للرجال ودورة مياه فضلا عن فرشة وتجهيزه على الوجه الأمثل، بالجهود الذاتية على نفقة ماجدة محيى الدين سليمان من المملكة العربية السعودية.

وأشاد رئيس مركز ومدينة اطسا بالجهود الذاتية من اهالى المركز والدول الخليجية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والإستفاده من خدمات التوعية والتثقيف الديني التي تقدمها المساجد، كنا نقل تحيات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم إلى مواطنى مركز اطسا والحضور الكريم كما قام بشكر جميع القائمين والمشاركين والمتبرعين والممولين في إتمام إحلال وتجديد هذا المسجد العظيم.