البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأسبوع المقبل.. لجان التفتيش ترفع تقريرها عن الأهلي والزمالك لوزير الرياضة

البوابة نيوز

ترفع لجان التفتيش المالية والإدارية على الأهلي والزمالك، تقريرها النهائي عن الأهلى والزمالك إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الأسبوع القادم.
ويشارك في عمليات التفتيش التي انطلقت مطلع أكتوبر الجاري، وتكتسب صفة الضبطية القضائية، الجهاز المركزي للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية لرصد أي مخالفات مالية وإدارية داخل الهيئات. 
ورفض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الإعلان عن أي تفاصيل تخص لجان التفتيش للأهلي والزمالك حرصا على مسيرة القطبين الأفريقية. 
ومن المنتظر تأجيل الإعلان عن التقرير النهائي حتى نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقي المقرر لها 6 نوفمبر المقبل في حال وصول الزمالك المباراة النهائية ومقابلة الأهلى الذي تأهل على حساب الوداد البيضاوي المغربي.
وفى حال خروج الزمالك من نصف النهائي لبطولة أفريقيا أمام الرجاء في اللقاء المقرر له 1 نوفمبر سيتم إعلان تقرير الزمالك وتأجيل تقرير الأهلى.
وكان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عقد اجتماعًا مع ممثلي لجان التفتيش من المختصين والخبراء ممن يملكون صفة الضبطية القضائية من وزارة الشباب والرياضة وذلك للاطمئنان ومتابعة سير أعمال التفتيش والرقابة على جميع الهيئات الرياضية في مختلف المحافظات.
وعرضت اللجنة آخر التطورات الخاصة بسير العمل وفحص الأوراق والمستندات والملفات الخاصة بالعديد من الهيئات الرياضية ومنها أندية الأهلى والزمالك واللجنة الأولمبية المصرية وبعض الاتحادات منها المصارعة والتجديف وغيرها من العديد من الهيئات الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية.
وشدد الدكتور أشرف صبحى على أعضاء لجان التفتيش ضرورة المتابعة الدقيقة لكافة المستندات والدفاتر لجميع الهيئات فضلًا عن تكثيف عملها حتى تستطيع الانتهاء من التفتيش على جميع الهيئات الرياضية والشبابية واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه كافة الوقائع بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات الرقابية في الدولة في أقرب توقيتات زمنية ممكنة.