البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب 2020.. محافظ البحيرة: فتح جميع اللجان أمام الناخبين وانتظام التصويت

البوابة نيوز

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، على إنتظام فتح جميع اللجان الإنتخابية أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذاناً ببدء فعاليات اليوم الأول من إنتخابات مجلس النواب 2020.

وتوافد على لجان الإقتراع عشرات من المواطنين، قبل دقائق من فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم .

وأشار المحافظ، إلى أن هناك ربط بين مركز العمليات الرئيسى بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في اي موقف.
وجاء ذلك، خلال متابعته العملية الإنتخابية، ورئاسته غرفة العمليات الرئيسية بحضور اللواء أركان حرب عصام الجمل مساعد وزير الدفاع واللواء ياسر سمير علي - قائد الفرقة العاشرة واللواء عماد محمد - مدير إدارة المتاحف العسكرية واللواء محمد هانى عبده رئيس شعبة التدريب بالدفاع الجوى والدكتورة نهال بلبع - نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني - السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد والعميد أركان حرب محمد الحسينى - قائد مركز عمليات المنطقة الشمالية والعقيد محمد عزت عنتر - نائب المستشار العسكري وممثلي كافة الجهات المعنية .

وقال المحافظ، أنه يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الإنتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة، مشيدا بالتنسيق الكامل مع مديرية الامن والقوات المسلحه لتأمين كافة المقرات واللجان الإنتخابية بدائرة المحافظة مؤكدا اننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية.
وأشار محافظ البحيرة، انه تم تجهيز 653 مركز انتخابى يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية لاستقبال ٤ مليون و١٢ ألف و٣٣٨ ناخب .

وناشد المحافظ، جموع الناخبين بالنزول للإدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني وتمثيل بلدهم في إختيار المرشح الأمثل لهم دون تدخل أو تحيز حيث أن محافظة البحيرة تعد رائدة في ذلك، ولها باع كبير فى الإنتخابات السابقة مما يدل على مدى الوعي والفهم والثقافة، معبرا عن ثقته فى وعي المواطنين بالمشاركة فى العملية الإنتخابية وأن تظهر بصورة تليق بمحافظة البحيرة والديمقراطية التي تنالها الآن الدولة تحت ظل القيادة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدار يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.