البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب محافظ المنوفية يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبى الإقليمي

البوابة نيوز

أناب اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، نائبه محمد موسي، لحضور فعاليات المؤتمر الأدبي الإقليمي الحادي والعشرين تحت عنوان "الهوية والإبداع.. بين الحاضر والمستقبل" – دورة الشاعر الراحل أحمد محمود مبارك بفندق الجامعة بشبين الكوم، بحضور الدكتور هانى كمال رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية للإقليم والدكتور أحمد فوزى مدير عام الثقافة بالمنوفية ولفيف من الأدباء والشعراء.
وشهد نائب المحافظ إفتتاح فعاليات المؤتمر الأدبي الإقليمي الحادي والعشرين والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أحمد فضل وأمانة الدكتور أشرف العربى وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 22 أكتوبر الجارى، حيث بدأت فعاليات المؤتمر بافتتاح معرض لبعض المشاركين في المؤتمر من مبدعى محافظات الأقاليم والذى أشاد نائب المحافظ بأعمالهم مؤكدًا على أهمية دعم الفن لانه يعبر عن ثقافة الشعب، مشيرًا إلى ضرورة التوسع في جميع المهارات الثقافية، فضلا عن إنشاء مكاتب للطفل داخل الحدائق التى يتم تطويرها.
وأشار نائب المحافظ خلال كلمته إلى أن الثقافة ليست مجرد قراءة عامة للكتب وإنما هي أسلوب حياة متكامل ويمكن معرفة مقدار تطور أى مجتمع بالنظر إلى نوعية الثقافة التي يمتلكها أفراده.
ويتضمن المؤتمر على مدى يومين متتاليين جلسات بحثية وأمسيات شعرية وقصصية والمائدة المستديرة، وكذا ورش إبداع الشباب وجلسة شهادات إبداعية وعرض فنى للموسيقى العربية، ويقام على هامش المؤتمر معرض لفنون الخط العربى، إلى جانب معرض كتب من إصدارات الهيئة.
وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية خلال كلمته، أن الثقافة لها دور هام في نشر القيم والمبادئ والقضاء على العادات والتقاليد الخاطئة ومجابهة الافكار المتطرفة وبث روح الولاء والانتماء وحب الوطن، لافتا إلى أن الفن له دور كبير في رفع وعى المجتمع بالقضايا المختلفة طالما كان هادفا ويقدم رسالته على أكمل وجه مما يؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة، مشيدا باهتمام محافظ المنوفية بقطاع الثقافة وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة.