البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سلام: فوز القاعود بجائزة اتحاد الكتاب يشجع الإرهاب

البوابة نيوز

أعلن الشاعر الكبير رفعت سلام، رفضه فوز الناقد حلمى القاعود، بجائزة التميز في النقد الأدبي والتى أعلن عنها اتحاد الكتاب أمس الاثنين، مؤكدا أنه ضد الاتجاهات الحداثية في الأدب لا سيما الشعر منها.

وقال سلام في تصريحات خاصة ل البوابة نيوز: لا افهم المبرر للجوائز التي يطلقها اتحاد الكتاب كل عام، خاصة أن هذه الجوائز ليس لها أي معايير، سواء كانت الدولية أو المحلية.
وأشار إلى أن منح أغلب هذه الجوائز يقع في يد رئيس اتحاد كتاب مصر الدكتور علاء عبد الهادي، مؤكدا أن الأمر يخضع وفقًا لأراءه الشخصية، وبالتالي فلا مجال للسؤال عن المعايير الموضوعية.
وتابع :"بالنسبة للناقد حلمي القاعود فقد تبنى منذ البداية موقفا غير موضوعي في الأدب، ويُعيد الاعتبار لشخص عمر الجندي، والذي كان يتبني موضوع الأدب الإسلامي، وبعض الأشخاص في القرن العشرين، وبالتالي تجد جماعة الإخوان المسلمين تلجأ في الهجوم على طه حسين -على سبيل المثال-، على آراء ثلاثة من هؤلاء، وقد أصبح لديهم رصيد من التصدي لكبار مفكرينا وأدبائنا في تلك المناسبات مثل جائزة نوبل، مؤكدًا على أنه إذا كان الدكتور علاء عبد الهادي والذي من المفترض أنه يتبني الاتجاه العقلاني والتنويري في الأدب، فإنه بهذا الاختيار يشجع مثل هذه الاتجاهات الإرهابية في الأدب".