البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة قناة السويس: اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية داخل الكليات

الدكتور أحمد زكى
الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس التزام الجامعة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (٧٠٦) بتاريخ ١٤/ ١٠/ ٢٠٢٠، بالتشديد على الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد
جاء ذلك أثناء اجتماعه اليوم الاثنين الموافق ١٩ أكتوبر بمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومديرى عموم القطاع.
حيث طالب رئيس جامعة قناة السويس وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بضرورة التنبيه على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بجميع الكليات والإدارات والوحدات المختلفة بالجامعة، بجميع الكليات عدم الدخول لحرم الجامعة (الجديدة والقديمة) بدون ارتداء الكمامات مع تكلف إدارة الأمن الجامعي بالجامعة بمتابعة تنفيذ ذلك بكل حزم وصرامة.
وتابع الدكتور أحمد زكى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة عمداء الكليات وعضوية وكيل الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمتابعة تنفيذ الإجراءات على أن تضم اللجنة مدير عام الشئون القانونية بالجامعة أو من ينوب عنه.
كما تشمل اختصاصات اللجنة الإشراف على متابعة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويتم تفويض هذه اللجنة لرصد وإثبات المخالفات التى ترتكب من الأطراف سالفة الذكر واعداد تقرير بتلك المخالفات للعرض على السلطة المختصة لاتخاذ ما يلزم نحو مساءلة المسئول عن ارتكابها تأديبيًا.
وأشار رئيس الجامعة أن عقوبة المخالفات تبدأ بالإنذار في حالة الارتكاب للمخالفة (أول مرة) مع تشدد العقوبة في حالة تكرار المخالفة.
هذا واعتمد الدكتور أحمد زكى خطة الدورات التدريبية للكليات وناقش سيادته الخطة السنوية المقترحة للندوات والمؤتمرات وورش العمل إلى جانب برنامج الندوات الإلكترونية التى ستعقد تحت رعاية وحدة خدمة المجتمع من خلال برنامج زووم
وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تقديم الخطة المالية السنوية للكليات لتنمية الموارد المالية داخل الكليات.