البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متحدث التعليم العالي يكشف اللمسات الأخيرة للعام الدراسي

البوابة نيوز

قال حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، اجتمع مع رؤساء الجامعات المصرية بلا استثناء، أول أمس الإربعاء، من أجل وضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالجامعات استعداد لبدء العام الدراسي غدا.
وأكمل "عبدالغفار" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الوزارة كانت تناقش قاعدتين دستوريتين، وهم حق المواطن في التعليم وحق المواطن في التمتع بالحماية والصحة، معقبا: نظام التعليم هذا العام سيكون مختلف حيث سيتم تطبيق نظام التعليم الهجين من خلال دمج التعليم عن بعد والحضور الفعلي.
وأضاف أن هناك مجموعة من القواعد تم وضعها للتعامل مع العام الدراسي الجديد، معقبا: اليوم الدراسي سينتهي في تمام السادسة مساء، وليس في الثالثة كما كان سابقا.

وتابع: في 2018 كان هناك تكليف من الرئيس بضرورة وجود نظام تعليم إلكتروني، مشيرا إلى أن سرعة الإنترنت حاليا تصل إلى 30 ميجا كحد أدنى لسرعة الإنترنت.

وشدد على أن البنية التحتية في الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية جميعهم لديهم القدرة على تطبيق قانون التعليم عن بعد، موضحا أن وزارة التعليم لديها حق الإشراف العام على جميع الجامعات حتى الأهلية.