البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صوت الناس.. 500 فدان تابعة لـ«الإصلاح الزراعى» مهددة بالبوار في الشرقية

البوابة نيوز

سادت حالة من الاستياء والغضب بين المزارعين بالقرى التابعة لمحافظة الشرقية، وذلك بسبب امتناع هيئة الإصلاح الزراعى عن حفر خليج مهمته توصيل المياه إلى ٥٠٠ فدان بالإصلاح الزراعي، في قرية جزيرة الشافعى والخونيتى بمركز أولاد صقر التابعة لمنطقة فاقوس الزراعية.

ويشكو المزارعون من عدم وصول المياه الصالحة للرى من«مصرف سعد الدين» الذي تصله المياه من ترعة «الصوفية» التابعة لمركز أولاد صقر، والتى تصل نهايتها لمركز صان الحجر، ويعتمد عليها المزارعون في رى محاصيلهم الزراعية، وذلك في ظل وعود متكررة من قبل الجمعية الزراعية بالخونيتى التى أكدت أنها حررت محضرا لطلب حفار من منطقة فاقوس الزراعية، والتى مهمتها إرسالة «كراكة حفر» من قبل التعاون الزراعى وحتى الآن وعلى مدى شهرين ينتظر الفلاحون كراكة الحفر والتى تسبب تأخيرها في بوار الأراضى الزراعية.

الأمر الذى أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة أراضيهم والاتجاه لتبويرها، بعد الخسائر المالية الفادحة التى يتكبدونها بسبب عجزهم عن زراعة وبيع المحاصيل الزراعية.

لذا يناشد مزارعو قرية الخونيتى وجزيرة الشافعى هيئة الإصلاح الزراعى ومنطقة فاقوس الزراعية إرسال كراكة حفر لحفر الخليج الملىء بالشوائب والقمامة والنباتات التى تعوق وصول المياه إلى الأراضى الزراعية.