البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش اليمني يحقق تقدمًا كبيرًا في جبهات الجوف ومأرب

البوابة نيوز

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة العربية السعودية، في وقت حقق الجيش اليمني والقبائل تقدماً كبيراً في جبهات الجوف ومأرب.
وتفصيلاً، قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح أمس من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة نجران.
من جهتها، واصلت قوات الجيش اليمني والقبائل، أمس، تقدمها في جبهات بئر المرازيق والنضود والعلم في محافظة الجوف اليمنية، محققة انتصارات كبيرة في بير المرازيق على حساب ميليشيات الحوثي.
وأكدت مصادر ميدانية في قوات الجيش اليمني أنه تم تحرير مناطق واسعة من جبهة بئر المرازيق بمحافظة الجوف اليمنية، وتقدمت قوات الجيش والقبائل إلى تخوم مدينة الحزم عاصمة المحافظة، بعد خوضها معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي، مشيرة إلى أن منطقة بير المرازيق باتت بحكم المحررة بالكامل، وأنه تجري حالياً عمليات تمشيط واسعة لبقايا وجيوب عناصر الحوثي في المنطقة.
وذكرت المصادر أن قوات الجيش والقبائل سيطرت على معسكر بئر المرازيق واستعادت كمية كبيرة من العتاد والذخائر التي كانت نهبتها الميليشيات من معسكرات الجيش سابقاً، كما فرضت سيطرتها بالكامل على الهضبة السفلى ومحور دحيضة، وبدأت بقصف مواقع الحوثيين في مناطق اللوذ، والروح، والجر على أطراف المرازيق والقريبة من مدينة الحزم عاصمة المحافظة.
وأشارت إلى أن مجاميع حوثية مع سلاحها الثقيل فرت من ضواحي مدينة الحزم باتجاه مديرية الغيل ومنطقة العقبة في خب والشعف، على وقع ضربات الجيش والقبائل ومقاتلات التحالف التي كبدتهم خسائر كبيرة في عناصرهم، ودمرت آليات قتالية تابعة لهم، بينها طائرات مسيرة تم إسقاطها من قبل الجيش والقبائل، كان آخرها طائرة مسيرة أسقطت في شرق بير المرازيق قبل الوصول إلى هدفها.
وأوضحت المصادر أن قيادات حوثية ميدانية بارزة لقيت مصرعها خلال اليومين الماضيين في الجوف، منهم القيادي الحوثي عبدالرقيب ناجي، المكنى أبوحامس، ونايف الأعواج أحد قيادات الحوثي التي تعمل على حشد عناصرهم إلى جبهات الجوف.
وفي جبهات مأرب، تواصلت المعارك في جبهات رحبة وجبل مراد جنوب المحافظة تركزت أعنفها في منطقة النقم ونجد المجمعة، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، فيما شهدت جبهة المخدرة غرب المحافظة معارك مماثلة تركزت في سائلة وادي الضيق المنحدر من ريف العاصمة صنعاء. وكانت مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات على تعزيزات حوثية في رحبة، وأخرى على مديرية مدغل وفي جبال مرثد بمديرية صرواح غرب مأرب، كما استهدفت آليات حوثية في منطقة المزرق في تخوم حرض بمحافظة حجة، كما استهدفت مواقع للحوثيين في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف محققة إصابات مباشرة.