البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صلوا على النور الهادي البشير وسلموا تسليما.. شوارع "المحروسة" تتزين للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

البوابة نيوز

مبكراً .. وقبل نحو 20 يوماً من حلول ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، لاحت في الأفق الرياح العطرة لمولد الحبيب الهادي البشير .
ويحيي المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها هذه الذكرى العطرة باستلهام أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم باعتباره القدوة الحسنة في تعاملاته وتعاليمه ، ومنذ مئات الأعوام اعتاد المصريون ربط هذه الاحتفالات ببعض المظاهر التي تعطي أرض الكنانة روحاً ومذاقاً خاصاً .
ومن يتجول في شوارع المحروسة ، القاهرة العاصمة ، يلاحظ بدء ظهور "عروسة المولد" ، أحد أشهر معالم احتفالات المصريين ، إلى جانب الحلوى الشهيرة التي تضم عدداً من المكسرات ومادة الجيلاتين "الملبن" وتتفاوت أسعارها وفقاً لعدة عوامل من بينها جودة الخامات وأماكن البيع .
كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيفية قد أعلن مؤخراً أن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1442 ستوافق فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالي ، وبهذا يكون المولد النبوي الشريف يوم 29 أكتوبر الحالي .
وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد إن عدة شهر صفر ستكون 30 يوما، حيث سيولد هلال شهر ربيع الأول في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 31 ليلا بتوقيت القاهرة المحلى يوم 16 أكتوبر (يوم الرؤية).
وأضاف أن الهلال الجديد لن يولد، طبقا للحسابات الفلكية في القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وبذلك يكون يوم 17 أكتوبر الحالي هو المتمم لشهر صفر، وتكون غرة شهر ربيع الأول فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالي .