البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في أول ظهور لـ"موسيماني".. الأهلي يتحدى المقاولون

موسيماني المدير الفني
موسيماني المدير الفني للأهلي

يفتتح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره مع المارد الأحمر باختبار محلي صعب، عندما يواجه المقاولون العرب الثامنة مساء اليوم الأحد ضمن لقاءات الجولة الـ ٣١ لمسابقة الدوري الممتاز. 
موسيماني يقود الأهلي اليوم بعد 48 ساعة من وصوله القاهرة، حيث لم يقد التدريبات إلا مرتين فقط الجمعة والسبت والأكيد أنه لن يجري تغييرات واسعة في التشكيل ولا خطة اللعب وهو ما يتم بشكل تدريجي في الفترة المقبلة. 
اللقاء سيكون مثيرا بين موسيماني وعماد النحاس، المدير الفني للمقاولون، والذي كان مرشحا هو الآخر لتدريب الأهلي قبل أن يستقر مسئولو النادي على الجنوب أفريقي. 
ويتصدر الأهلي جدول الدوري الذي توج به رسميا برصيد 79 نقطة، في حين يمتلك ذئاب الجبل 52 نقطة في الترتيب الرابع. 
ويبحث موسيماني عن بداية قوية مع الأهلي لتوجيه رسالة كمأنة للجمهور بأنه ليس غريبا عن الفريق وأن تغيير الجهاز الفني في هذا التوقيت لن يتسبب في ارتباك وأنه يمتلك من الخبرات ما يؤهله لتحقيق نجاحات مع الفريق.
وبدأ موسيماني عمله مع الأهلي دون فترة جس نبض حيث عقد الرجل سلسلة اجتماعات مع إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب وكذلك الجهاز المعاون في حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة واللاعيبن للتعارف والاتفاق على الخطوط العريضة لطبيعة العمل داخل الفريق خلال المرحلة المقبلة، فالرجل لا يمىتلك رفاهية الوقت وهو مقبل على مباراة مصيرية أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 18 أكتوبر الجاري. 
ويدرك موسيماني أن لقب دوري أبطال أفريقيا هو حلم جمهور الأهلي والإدارة وبسببه تعاقد معه الأهلي في هذا التوقيت الحرج بعد رحيل السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق نظرا للخبرات التي يتمتع بها في الكرة السمراء وهو ما رجح كفته عن المدربين الأوروبيين الذين كانوا معروضين على الأهلي. 
وكان موسيماني قد بدأ مهمته أمس الأول الجمعة بعد ساعات قليلة من وصوله من أقصى جنوب القارة حيث قاد المران المسائي وبدأ يتعرف عن قرب على حالة اللاعبين وقدراتهم ونقاط القوة والضعف في كل الصفوف. 
وقدم سامي قمصان المدرب المساعد تقريرا فنيا للرجل حيث يعتبر الأكثر دراية بكل كبيرة وصغيرة نظرا لعمله من قبل مساعدا لفايلر في الموسم الماضي. 
وسيكون لسامي قمصان دور استرشادي اليوم لمساعدة موسيماني في إدارة المباراة ووضع التشكيل الأنسب لتحقيق فوز جديد بالدوري.