البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوبر وبيتزي أبرز المرشحين لتدريب الأهلي.."الخطيب" يفرض السرية على ملف المدير الفني الجديد


كلف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والمفوض من مجلس الإدارة بالإشراف على ملف الكرة، لجنة التخطيط بالنادي بسرعة دراسة عدد من السير الذاتية لمدربين أجانب للتعاقد مع أحدهم خلفا للسويسري رينيه فايلر، الذي سيرحل عن النادي في أول أكتوبر المقبل، وفا لما تم الاتفاق عليه مؤخرا بعد رفض المدير الفني الاستمرار مع الفريق.
ورفض "فايلر" كل الحلول التي عرضها النادي الأهلي للاستمرار مع الفريق الأحمر، الذي تنتظره مباريات مهمة، خاصة في دوري أبطال أفريقيا يوم 17 أكتوبر المقبل امام الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي، وهي البطولة التي يسعى الأهلي للتتويج بها بعد غياب 7 سنوات.
وتلقت لجنة التخطيط، برئاسة محسن صالح، عددا من السير الذاتية لمدربين أجانب للمفاضلة بينهم والاستقرار على 3 مدربين يتم المفاضلة بينهم وعرضهم على رئيس النادي.
وطالب "بيبو" لجنة التخطيط بسرعة الانتهاء من هذا الملف، خاصة في ظل حالة الغضب التي تسيطر على الجماهير بعد رحيل فايلر بهذه الطريقة، وخوفا من انهيار الفريق في البطولة الأفريقية، التي تتمنى الجماهير استعادة الأميرة السمراء بعدما طال غيابها.
وبدأ أمير توفيق، مدير إدارة التعاقدات بالقلعة الحمراء، التواصل مع مدربين أجانب وعرضهم على لجنة التخطيط، وسط حالة من السرية التي يفرضها مسئولو الأهلي على ملف المدرب الأجنبي، الذي يحظى باهتمام خاص من رئيس القلعة الحمراء.
ومن المنتظر أن يتولى محمد يوسف القيادة الفنية للأحمر، بداية من اول أكتوبر مديرا فنيا مؤقتا لحين التعاقد مع مدرب أجنبي، على أن يستكمل منافسات دوري أبطال أفريقيا لحين التعاقد مع المدير الفني الأجنبي خاصة وأن أي مدرب أجنبي لن يتحمل المسئولية في البطولة الأفريقية نظرا لضيق الوقت.
وكشفت مصادر داخل الأهلي لـ"البوابة" أن الأرجنتيني هيكتور كوبر أحد أبرز الأسماء المعروضة على النادي الأهلي لقيادة الفريق، وربما هو الابرز، خاصة وأنه يعرف الكرة المصرية جيدا وطبيعة اللاعب المصري، من خلال تجربته الناجحة مع المنتخب الوطني والتأهل لكأس العالم 2018.
ورشح البعض الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني السابق للمنتخب السعودي، لقيادة الأهلي خاصة أنه غير مرتبط بعقد مع اي نادي حاليا، بعد الرحيل من تدريب سان لورينزو الأرجنتيني في أكتوبر الماضي. 
في سياق أخر يستأنف الفريق تدريباته، اليوم الأحد، بدون راحة استعدادا لمواجهة الترسانة يوم الأربعاء المقبل في بطولة كأس مصر وهي البطولة التي يخطط الأهلي للتتويج بها في رحلة البحث عن الثلاثية.
ومن المنتظر أن يخوض الأحمر مواجهة الترسانة بعدد كبير من البدلاء، لمنح الأساسيين راحة قبل المواجهات القوية في الفترة المقبلة في دوري أبطال أفريقيا، وخوفا من الاصابات والإجهاد.