البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحة الدقهلية تعلن خطة القوافل الطبية العلاجية خلال شهر أكتوبر المقبل

البوابة نيوز

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، خطة القوافل العلاجية لشهر أكتوبر 2020 حرصا على خدمة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية العلاجية لكافة المناطق. 
وأضاف "مكي"، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، ان ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحه لوصول وتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم وتحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد وبتوجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية.
كما أوضح ان مديرية الصحة بالدقهلية قامت بوضع خطة القوافل بمعدل نحو 6 قوافل طبية علاجية خلال الشهر على مستوى المحافظة وستشمل بعضا من مراكز المحافظة مثل.بلقاس، جمصة، ميت غمر، بني عبيد، دكرنس. شربين وغيرها من المناطق النائية التي تحتاج إلى الخدمات العلاجية من التخصصات المختلفة وتوفير العلاج اللازم لها وكذا توفير الفحوصات الطبية لجميع المرضى.
وأشار إلى ان خطة الشهر القادم (أكتوبر 2020) تشمل تنفيذ القوافل في قرية بطرس مركز شربين يومي 5،6.
وقرية منشأة عبد الرحمن مركز دكرنس يومي 9،10 وقرية ابو المعاطي الباز مركز بنى عبيد يومي 12،13 وقرية هلا مركز ميت غمر يومي 19،20 وقرية 39 الدرافيل مركز بلقاس يومي 23،24 وقرية منشأة شومان مركز جمصة يومي 26،27
واكد وكيل الوزارة على اهمية الاستمرار في الخطط الدورية لتنفيذ القوافل العلاجيه المجانية وتوسيع قاعدة انتشارها بهدف الوصول إلى جميع قرى ومراكز ومدن المحافظه متمنيا للجميع الصحة والسلامة.