البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة بالشروق

البوابة نيوز

أعلنت الدكتورة هالة على، مدير المنطقة الطبية بالشروق، اليوم الجمعة، عن انطلاق فعاليات مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمدينة الشروق، بمنافذ تقديم الخدمة الطبية وتستمر إلى يوم ١٢/٣١ لعام ٢٠٢٠.
وأشارت مدير المنطقة الطبية، إلى أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة وتستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق 40 عاما والمواطنين في الفئه العمريه من ١٨ إلى ٤٠ سنة والمسجلين بقاعدة بيانات مبادرة ١٠٠ مليون صحه بارتفاع في نسبة السكر بالدم أو ارتفاع في قياس ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.
ومن جانبها قالت الدكتورة نوران نبيل، مدير وحدة صحية طب أسرة الريحان، إن هذه الخدمات تأتى من خلال فرق عمل مدربة بمركز طب الاسرة لجميع السكان المقيمين بنطاق عمل المركز، حيث يتم العمل على فترتين من ٩صباحا وحتى ٣ عصرا ومن ٣عصرا وحتى ٨ مساء. 
وأضافت في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إنه عند الكشف على المريض لو وجد قياس الضغط أول مرة مرتفع، يتم تحديد ميعاد تاني وثالث للمريض، وفى حال ثبوت القياس بالارتفاع فيتم تحويل المريض إلى مستشفى متخصص للعلاج والمتابعة.
وأشارت مدير مركز طب اسرة الريحان، إلى أنه أثناء تنفيذ المبادرة يتم اتباع إجراءات مكافحة العدوى بشكل دقيق واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين للكشف لتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يضمن سلامة المواطنين والالتزام بالكمامات لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.