البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كواليس اللحظات الأخيرة للقائمة الوطنية لانتخابات "من أجل مصر"

البوابة نيوز

تعكف المشاورات التي تجريها الأحزاب المشاركة في القائمة الوطنية للانتخابات البرلمانية "من أجل مصر" على محاولة الانتهاء من أسماء مرشحيها بالقائمة.
واستقبلت القائمة على مدى الأيام السابقة أسماء مرشحي الأحزاب المشاركة، لافتا إلى أن الأحزاب راعت توزيع الفئات التي نص عليها الدستور بالقائمة.
في سياق متصل نفى الإعلامي يوسف الحسيني المتحدث الرسمي باسم القائمة الوطنية ما يتردد حول الأسماء التي يتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي بأنها ضمن القائمة، ولفت يوسف خلال تصريح خاص للبوابة نيوز أن القائمة سوف تعلن عن أسماء المرشحة على قوتها يوم الأحد المقبل.
وتابع يوسف أن القائمين على القائمة في اجتماعات مستمرة، مشيرا إلى أن قيادات الأحزاب المشاركة في اجتماعات مستمرة من أجل حسم أسماء المرشحين.
في سياق متصل أكدت مصادر داخل القائمة الوطنية أن الأحزاب المشاركة في القائمة لا زالت بداخلها نافيا خروج أي حزب من الأحزاب التي شاركت في المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ أيام قليلة.
وتابعت المصادر في تصريحات خاصة بأن العمل داخل القائمة الوطنية مستمر بشكل طبيعي، منوها بأنه تم طباعة المطبوعات الخاصة بالقائمة وسوف يتم انتشارها في كافة أنحاء الجمهورية بعد إعلان الأسماء يوم الأحد المقبل.
وأشارت المصادر إلى أن القائمة راعت التمثيل المناسب لكافة الفئات التي نص عليها الدستور، لافتا إلى أن القائمة تراعي جيد الضوابط التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.
وأكدت المصادر أن القائمة تضم العديد من الشخصيات البارزة في العمل السياسي والتي سوف يكون لها عامل مهم في انتشار القائمة بشكل كبير داخل الشارع السياسي.
وأضاف المصدر أن تنوع الخبرات في اختيار الشخصيات من أهم العوامل التي تعمل عليها القائمة في اختيار عناصرها، مؤكدا أن كافة الأحزاب السياسية لديها عناصر جيدة.
واختتم المصدر أنه تم تشكيل فريق يضم عددا من الخبراء في مجال القانون من أجل فحص المستندات القانونية لكافة النواب الذي وقع عليهم الاختيار من أجل تجنب أي عوار دستوري.
يذكر أن القائمة تضم حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المصرى الديمقراطى، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصرى، العدل، المؤتمر، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب.