البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتجار وتهديد وكسب غير مشروع.. 4 اتهامات موجهة لليوتيوبر أحمد حسن وزوجته

أحمد حسن وزوجته زينب
أحمد حسن وزوجته زينب

انتهت نيابة البساتين الجزئية، اليوم الخميس، من التحقيق مع اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، وقررت حبسهما 4 أيام، عقب ورود تحريات المباحث، وتقرير فحص الفيديوهات من الخبراء الذي أثبت حدوث الواقعة بما فيها من نشر فيديوهات مسيئة لطفلتهما واستغلالها.
ووجهت النيابة للزوجين أربعة اتهامات هى: الاتجار بنجلتهم واستغلالها لتحقيق الربح المادى من خلال نشر فيديوهات وتحقيق مشاهدات عاليه والكسب غير المشروع، وتهديد حياتها وتعريضها للخطر، والاتجار بالبشر، ونشر فيديوهات مسيئة لطفلة.
وواجهت النيابة الزوجين باتهامات المجلس القومى لحقوق الطفل، وأنكرا صحتها، وقال الزوجين أنهما لم يقصدا استغلال طفلتهم وكانا يقومون بتسجيل ذكريات لها منذ ولادتها وبثها على صفحتها الخاصه لمشاهدتها عندما تكبر، وأن الطفلة لم تتعرض لأى أذى وكانت تتجاوب معهم دائما أثناء التصوير.
وأضاف أحمد، أن لا يوجد احد يحب طفلته أكثر منهما، وأنهما لا يحتاجان فعل اشياء للربح لأنهم يجنون الكثير من المال من قبل ولادتها وصفحتهما الاولى على اليوتيوب من حيث عدد المشاهدات.
وقررت النيابه حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وترحيلهم إلى قسم شرطة البساتين.
وكشفت التحقيقات أن الزوجين رفضا قرار الاستدعاء إلى النيابة، واختبئا داخل مسكنهما في البساتين وانكرا وجودهما فيه، حتى صدر قرار رسمي من النيابة بضبطهما وإحضارهما وتم احتجازهما بقسم شرطة البساتين.
كانت النيابة قد استمعت قبل وقت سابق إلى اقوال أخصائى الأمومة والطفولة، الذى اتهمهما، بإرهاب ابنتهما الصغيرة واستغلالها في التربح من وراءها بنشر فيديوهات مسيئة لها، وان الواقعه ليست الأولى حيث تكررت وقائع الترهيب وتعريض حياة الطفله للخطر.
كان المجلس القومى للطفولة والأمومة، أعلن عن اتخاذه إجراءات قانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة، بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم، بعدما غيرت لون بشرتها لتجرى مقلب في الطفلة الأمر الذى أثار الفزع والرعب في نفسها.
والقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بعد قيامهما بترويع ابنتهما ونشر تلك الفيديوهات عبر قناتهما الرسمية عبر اليوتيوب.
ونجحت حملة أمنية لمديرية أمن القاهرة، بناء على اذن من النيابة بعد تقديم المجلس القومى للٱمومة والطفولة بلاغا ضد أحمد حسن وزوجته بنشر فيديوهات واستغلال طفلتهم، وتم القبض عليهما داخل كمبوند بالقرب من الدائرى بنطاق البساتين، وهم أحمد حسن حسين 26 سنة، وزينب محمد رجب زوجته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين واحالتهم للنيابة للتحقيق معهم.