البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تعليم جنوب سيناء" بالمركز الثاني في برنامج "حافظ ولا فاهم"

برنامج حافظ ولا فاهم
برنامج "حافظ ولا فاهم"

هنأ محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، فريق مسابقة برنامج حافظ ولا فاهم بجنوب سيناء على تأهلهم للدور النهائي من المسابقة وتحقيقهم المركز الثاني على مستوى محافظات الجمهورية للعام الجاري وهم الطالبة أية ماهر بكري والطالبة داليا ناجي محمود والطالبة أميرة سمير سالم والطالبة منةع بدالمجيد مصطفى والطالب نادر عادل.
وأشاد وكيل الوزارة بالمستوى المتميز للفريق وما أظهره من تميز خلال حلقات البرنامج بدءًا من التصفيات الأولى وفوزه على محافظة الوادي الجديد يوم 29 فبراير 160 / 130 درجة ومباراة 26 أغسطس وفوزه على محافظة سوهاج 148 / 108 ويوم 31 أغسطس بفوزه على محافظة الإسكندرية 120 مقابل 70 درجة ويوم 2 سبتمبر فاز على محافظة أسيوط 114 مقابل 95 درجة ثم صعوده للدور النهائي للتصفية على المركز الأولى أمام محافظة الدقهلية وحصد المركز الثاني بـ 55 درجة مقابل 75 درجة للدقهلية. 
وأهدى وكيل الوزارة فوز الفريق للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي كان أكبر داعم له لحرص على تكريم الفريق بعد التصفيات الأولى 
ووعد بمنح الفريق جائزة أكبر بعد صعوده للتصفيات مما كان له أثر كبير في دعم الروح المعنوية للفريق. 
وأضاف أن ما أظهره الفريق ثمرة جهود مستمرة لمعاليه للارتقاء بالتعليم بمحافظة جنوب سيناء وأن تكون في الطليعة بما تتوفر لها من إمكانات وطاقات بشرية والتي تشهد طفرة تنموية ونوعية في التعليم سواء منشآت أو طلاب ومعلمين.
وأشار إلى أن هذه الطفرة بدأت تؤتي ثمارها نحو بناء جيل مصري يفخر بوطنه ويسعى لإزدهاره ورفعته وفي ظل قيادة وطنية مخلصة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يؤمن أن الإنسان المصري أغلى ما تملكه مصر.
يهدف برنامج (حافظ ولا فاهم ) لإجراء منافسة بين الطالبات والطلاب المتفوقين من أنحاء الجمهورية (27 محافظة) كما يتضمن إبراز مهارات وملكات الطلاب في التحليل والاستنتاج بغرض تشجيع مهارات التفكير المختلفة بدلا من الاعتماد على مهارة الحفظ وحدها.
وتجرى المسابقة في كل حلقة بالتصفيات بين محافظتين والفريق الذي يفوز يتأهل للمرحلة التالية أما من يخسر فيخرج من المسابقة. كما أن المشاركين بالمسابقة من طالبات وطلاب الصف الثاني الثانوي ولهم جوائز مالية قيمة تصل إلى مليون و500 ألف جنيه وفي كل حلقة يوجد جائزة تتنظر الفريق الفائز تصل لـ 25 ألف جنيه.
وعرضت شبكة قناة "الحياة"، برومو البرنامج، وحقق نسبة مشاهدة عالية، وهو ينتمي لنوعية برامج المسابقات، التي يبرع فيها الإعلامي جورج قرداحي، وتنتمي فكرته لفئة برنامج "العباقرة".