البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

50 فنانا من محافظات مصر في "رحلة هوية" بالمركز الثقافي بطنطا

البوابة نيوز

افتتح المركز الثقافي بطنطا برئاسة عزة عادل، المرحلة الأولى لصالون الدلتا الثالث للشباب 2020 تحت عنوان " رحلة هوية" بمشاركة قرابة 60 فنان تشكيلي من مختلف محافظات مصر، حيث شمل الصالون مختلف المدارس والاتجاهات الفنية والفكرية حيث شارك به فنانون شباب قدموا اتجاهات فنية متنوعة لكل منها رؤية وإحساس للفنان المشارك، عكست من خلالها قدرا من الإبداع.
تضمنت فعاليات المرحلة الاولى من الصالون، افتتاح معرض فني للأعمال الفائزة في الصالون تنوعت بين فنون التصوير، والرسم، النحت، المعادن، والجرافيك، والتصوير الفوتوغرافي، والخزف، وذلك بعد تصفيتها من 160 عمل فني إلى 60 عمل فائز بعد اختيار هذه الأعمال من قبل أعضاء لجنة تحكيم الصالون المشكلة من الدكتور وليد رجائي حسن رئيس لجنة التحكيم، والدكتور سعيد عبد الغفار العناني، والدكتور رانيا الإمام، والدكتور طارق صبحى، الدكتور ماهر حسين عراقيب، الدكتور نبيل الغمرى ضيف شرف لجنة التحكيم.
تلى افتتاح المعرض تكريم 26 فنان تشكيلى من الفائزين، حيث حصل على جائزة الصالون الاولى الفنانة هدير مهند الانصارى في مجال التصوير، كما حصلت على جائزة الصالون الثانية الفنانة سماح أحمد الشامى في مجال الرسم، كما حصلت على جائزة الصالون الثالثة الفنانة نوران محمد الغباشى، بينما حصل الفنان محمد مدحت السيد على جائزة لجنة التحكيم، كما حصل كل من الفنان شادى محمد فهيم والفنانة رحاب رشدى رشاد على جائزة الصالون التشجيعية.
وعلى التوالى قدم الدكتور نبيل الغمرى رئيس لجنة الفنون البصرية والتعبيرية واستشارى أكاديمي للفنون والحرف التراثية، ضيف شرف الصالون، دراسة نقدية وتحليلية حول المرجعيات الأكاديمية لنقد العمل الفنى.
شهد الافتتاح رئيس الإدارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، مدير عام ثقافة الغربية وعدد من الفنانين التشكيلين ورواد حركة الفن التشكيلى بالغربية.
الجدير بالذكر انه تم التكريم على مدى يومين اتباعا للإجراءات الاحترازية بحضور 25% من إجمالي الطاقة الاستيعابية للجاليرى والمسرح، ويقام على هامش الصالون ورش فنية ومحاضرات لمناقشة الأعمال المشاركة في الصالون والنقد الفنى لها.