البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ البحر الأحمر: نسعى لإتاحة فرص عمل للشباب

البوابة نيوز

قال اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، انه جارى العمل على خلق جوانب اخرى للتنمية وتعزيزها إلى جانب النشاط السياحى، وذلك لاتاحة أكبر قدر ممكن من فرص العمل للشباب بحيث لا ينصب العمل على المجال السياحى فقط.
وأشار المحافظ في تصريحات خاصة ل البوابة نيوز، انه من خلال خطط موضوعة بعناية سيتم تطوير المحافظة تحمل تصور غير تقليدى لتجميل المدن، مشيرا، ان على رأس التطوير المخطط له، إنشاء شاطئ رفيع المستوى يحظى على اعجاب الاهالى والزائرين، وسوق راقى بشكل جديد ومختلف، وعمل موقف للاتوبيسات يتوفر به جميع الخدمات المختلفة لمستخدميه.

وأضاف المحافظ، أن المخطط يشمل أيضا عمل بوابتين على المحور الجنوبى والشمالى مع عمل كشف على سيارات النقل والسائقين قبل دخوله للمحافظة، وذلك لتوفير الامن والأمان للاهالى، مؤكدا ان كل ذلك يأتى من خلال الاتصال المباشر مع المواطنين من خلال جولاته اليومية للتعرف على مطالب المواطنين والعمل على تحقيقها.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، انه يعمل على إنهاء كافة المعوقات الكائنة ليتم تسليم اراضى الشباب للمستحقين حيث سيتم حظر بيعها لتصل الاستفادة الحقيقية للمواطنين، لافتا، إلى انه جاري دراسة مشكلات الصيادين، موضحا، ان سيتم وقف الصيد للمراكب السياحية في وقت وقف الصيد حفاظا على الثروة السمكية.

واكد المحافظ، على بذل المزيد من الجهد لتطوير وتغيير المحافظة إلى الافض
على انه يتم بذل المزيد من الجهد لتطوير وتغيير المحافظة إلى الأفضل، موضحا أهم الموضوعات القائمة الوصول إلى منظومة صرف صحى متكامل وتوفير مياه الشرب، لافتا ان انتهاء المنظومة متوقف على تغيير بعض المواسير المتهالكة واستبدالها بالجديد لاستيعاب المياه ونقلها بطرق آمنه وصحية للاهالى، مضيفا انه تم تركيب عدد من الروافع، وتوفير اماكن لصرف المياه بالغابة الشجرية من خلال عقد حق انتفاع مع شركة جنوب الصعيد لإنهاء المشكلة والحفاظ على المال العام.