البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق احتفالية 100 عام على ميلاد "الراعي" بالأعلى للثقافة

البوابة نيوز

انطلقت منذ قليل الاحتفاء بميلاد المفكر والمترجم الدكتور على الراعي بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، وتعد هذه الاحتفالية هي أولى الفعاليات التي تنظمها لجنة المسرح ومقرها الدكتور حاتم حافظ بعد فترة جائحة كورونا. 
وتقام الاحتفالية تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة؛ واستمرارا لاحتفاء وزارة الثقافة المصرية بمئوية ميلاد الرائد الراحل الدكتور على الراعي. 
وتتضمن الأمسية جلستين يشارك بهما عددكم النقاد والمسرحيين والمبدعين على النحو التالي الجلسة الأولى بعنوان "على الراعى والأدب" ويديرها الكاتب الصحفي يسري حسان، ويشارك بها كل من الدكتور أنور مغيث، والدكتور خيري دومة، والكاتب الصحفي سيد محمود.
أما الجلسة الثانية فتأتي تحت عنوان " على الراعي والمسرح"، ويديرها الكاتب والشاعر جرجس شكري، ويشارك بها كل من الدكتور أحمد مجاهد، والناقد الدكتور عمرو دوارة. 
وتطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتأتي الأمسية في إطار الفعاليات الثقافية تنظمها وزارة الثقافة المصرية احتفاء بمئوية الناقد والمترجم والإعلامي والمفكر على الراعي والتي انطلقت منذ ١٧ أغسطس ٢٠٢٠؛ هذا ويتم خلال الأمسية توزيع بعض الإهداءات من إصدارات الوزارة بمناسبة المئوية حيث أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، الدراسة التي قدمها على الراعي بعنوان "مسرح برنارد شو"، كما أصدر المجلس الأعلى للثقافة الجزء الثالث من الأعمال الكاملة للدكتور على الراعي.