البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لجنة الجامعات الذكية تزور "السويس"

البوابة نيوز

استقبل دكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس ، أعضاء لجنة تقييم التحول إلى جامعة ذكية المشكلة من وزارتي التعليم العالي ، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، برئاسة دكتور ابراهيم معوض مدير مركز الخدمات الالكترونية و المعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، دكتور هيثم حمزة مدير الأبحاث والتطوير وزارة الاتصالات ، اليوم الثلاثاء ، بقاعة الاجتماعات ، بمقر الجامعة .
عقد رئيس الجامعة اجتماعا موسعا لأعضاء اللجنة بحضور نواب رئيس الجامعة ، عمداء الكليات ، المدير التنفيذي للمعلومات ، مديري الوحدات الفرعية لوحدة التطوير المعلومات .
واوضح "الشرقاوي" أن الاجتماع يأتي في ظل اهتمام الوزارة بمشروعات التحول إلى جامعات ذكية والذي ينبع من توجيهات القيادة السياسية بضرورة رقمنة مختلف الهيئات والمؤسسات في الدولة وما تقدمه من خدمات للمواطن .
وأشار رئيس الجامعة إلى ضرورة وضوح الهدف من عملية التحول إلى جامعة ذكية ومكينة الجامعة بالشكل الذي يتناسب مع أهداف الجامعة . مؤكدا ""ضرورة الاهتمام بالعامل البشري المدرب على تشغيل هذا النظام الرقمي بما يخدم أهداف الجامعة .

وأوضح دكتور ابراهيم معوض ، أن الهدف من الزيارة تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي ، والاتصالات فيما يخص التعاون في تحقيق اكبر قدر من تحول الجامعات المصرية الى جامعات ذكية .
وأشار الى أن الهدف من هذه الزيارات للجامعات هو تحليل الفجوة بين ما هو كائن وما ينبغي أن يكون في مجال التحول إلى جامعات ذكية .
فضلا عن محاولة تحقيق أهداف نوعية تتمثل في إنشاء مراكز امتحانات إلكترونية في الجامعات الحكومية ، وزيادة سرعة وكفاءة الأنترنت بالجامعة ، توصيل الكليات بخارج المجمع بتقنية وصلات الفايبر ، وزيادة الأجهزة والسيرفرات لتفعيل التطبيقات المختلفة الخاصة بالجامعة .