البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وسط إجراءات احترازية.. بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بشمال سيناء

البوابة نيوز

أعلن حمزة رضوان، وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء في بيان رسمي أن 256 طالبا يؤدون اليوم السبت، امتحان الدور الثانى للمرحلة الثانوية العامة بشمال سيناء في 6 لجان موزعة بمدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد على مستوى 351 لجنة وسط اجراءات احترازية مشددة.
وقال رضوان، إن غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة في حالة انعقاد ومتابعة بالتنسيق مع كل اللجان.
وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أنه تم توفير استراحات للملاحظين في مدينة العريش بمقرات مدارس أحمد عرابى، وعباس صالح، وفى مدينة الشيخ زويد بمقرات مدارس الشيخ زويد الرسمية للغات، والشيخ زويد الثانوية، وفى مدينة بئر العبد بمقرات مدارس بئر العبد الرسمية للغات، وبئر العبد الابتدائية.
وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على جاهزية لجان الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت أول أمس الخميس غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة في الاطمئنان على تسليم اللجان للسادة رؤساء اللجان.
وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني إلى (110900) طالب وطالبة، وعدد لجان السير إلى (351) لجنة على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM ) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني.
وشدد رضا حجازي على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، تضمنت تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات/ العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين. وأن يكون أعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان.
وتبدأ الامتحانات الساعة العاشرة صباحًا. كما يحظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش. ويحظر التدخين ممنوع داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.