البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دخول شينزو آبي المستشفى يثير مخاوف اليابانيين

رئيس وزراء اليابان،
رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي

زار رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، المستشفى، صباح اليوم الاثنين، ما أثار مخاوف بشأن ما إذا كان لا يزال لائقا صحيا بالقدر الكافي لقيادة الأمة خلال جائحة فيروس "كورونا" المستجد ووجود تراجع اقتصادي في البلاد.
دخل آبي مستشفى جامعة كيو في منطقة شينانوماتشي بطوكيو، فيما أبلغ مساعده ومسئول بالمستشفى المراسلين أن الزيارة كانت لمجرد متابعة لفحصه الطبي المنتظم في شهر يونيو، بحسب صحيفة "اليابان تايمز".
وقال مصدر مقرب من رئيس الوزراء: "رئيس الوزراء يزور المستشفى لإجراء فحص لمدة يوم واحد خلال العطلة الصيفية لأنه لم يكن لديه أي أيام إجازة في الآونة الأخيرة، ويرغب في أن يكون في أفضل حالاته بعد انتهاء فترة الراحة".
تأتي زيارة آبي للمستشفى وسط تصاعد التكهنات بشأن صحته، إذ رجحت الصحيفة اليابانية أنه منهك بسبب جهود إدارته لاحتواء فيروس "كورونا" المستجد والانتقادات المستمرة الموجهة إليه.
وتطالب أحزاب المعارضة آبي بعقد جلسة غير عادية للبرلمان لمناقشة المزيد من الإجراءات ضد تفشي المرض ومحاسبة الإدارة على استجابتها حتى الآن.
وتسببت المشكلات الصحية في خسارة شينزو آبي لرئاسة الوزراء في الماضي، ففي سبتمبر 2007 استقال عندما ساء التهاب القولون التقرحي المزمن بعد نحو 13 شهرًا من ولايته الأولى
وتفيد التقارير بشأن تفاقم حالته الصحية قد تعرض للخطر الوقت المتبقي له في المنصب وتؤثر على السباق للعثور على خليفة له.