البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5 سنوات على أكبر تفجير يضرب بانكوك

البوابة نيوز

في مثل هذا اليوم 17 أغسطس 2015 وقع تفجير في مدينة بانكوك عاصمة تايلند وأوقع التفجير 21 قتيلًا على الأقل وأكثر من 100 جريح، وكان التفجير هو هجوم بالقنابل خارج ضريح إيراوان في تقاطع راتشابراسونج في منطقة باثوم وان، بانكوك، تايلاند.
وخلف الانفجار 25 قتيلا وأكثر من 121 جريحا، سمع دوي انفجار قوي في نحو الساعة (19:00) بالتوقيت المحلي، في حي سياحي وتجاري من بانكوك، حيث ترك مهاجمون مجهولون دراجة نارية مفخخة تحتوي على قنبلة تي ان تي.
ووقع الانفجار على مسافة عدة أمتار فقط من معبد لإله (أرافان) الهندوسي، وهو مكان مكتظ دائما بالمتدينين والسياح، ويحظى الضريح بشعبية بين التايلانديين، ويعد مقصدا رئيسيا للأجانب والسائحين، كما تقع بالقرب من هذا المكان متاجر كبيرة عدة وفندق.
وكانت قوة الانفجار كافية لتحطيم زجاج النوافذ في مبان تبعد 200 متر عن مكان الحادث، وفي وقت لاحق عثر رجال الأمن في مكان الانفجار على عبوتين ناسفتين أخريين، وقامت الشرطة بفرض طوق أمني على المنطقة.
وأعلن وزير الدفاع التايلاندي براويت وونغسوان أن هؤلاء الأشرار كانوا يخططون لضرب القطاعين الاقتصادي والسياحي لتايلاند، الأمر الذي يدل عليه المكان الذي اختاروه، فيما وصف رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا التفجير الذي تعرض له أحد الأضرحة وسط العاصمة بانكوك الاثنين بأنه أسوأ هجوم تتعرض له البلاد.